رسائل عيد الحب – هدايا عيد الحب – صور عيد الحب رسائل عيد الحب 2016 الأن هدايا عيد الحب تابع اجمل صور الخاصة بإحتفالات عيد الحب “الفلانتين “

منوعات عامة

Advertisement

الصفحة العربية: متابعات اليوم رسائل عيد الحب – هدايا عيد الحب – صور عيد الحب رسائل عيد الحب 2016 الأن هدايا عيد الحب تابع اجمل صور الخاصة بإحتفالات عيد الحب “الفلانتين “

ننشر الان احدث واجدد مسيجات حب وبرقيات لعيد الحب أجمل رسائل عيد الحب – صور عيد الحب أجمل رسائل عيد الحب 2016 الأن اغاني عيد الحب الان اجمل صور الخاصة بإحتفالات عيد الحب :.

تحتفل مصر سنوياً بعيدين للحب؛ الأول هو عيد الـ “فلانتين” في 14 فبراير/شباط والمألوف لدى العالم، أما الثاني، فيصادف يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني من كل سنة.

ويعود الفضل في فكرة “عيد الحب المصري” إلى الإعلامي مصطفى أمين، الذي دخل السجن في قضية سياسية وقضى فيه 9 سنوات ليخرج في العام 1974.

شاهد ايضاً :   رسائل رأس السنة الهجرية 1437هـ الجديدة رسائل حب غرام عشق بنات إسلامية

لكن أكثر ما اختلف على أمين بعد خروجه من السجن، هو الحميمية التي كان يتعامل بها الناس، قبل دخوله السجن، واتسام العلاقات بالمادية والمصلحة بعد خروجه.

اللحظة الفارقة جاءت رأى نعشاً في حي السيدة زينب في القاهرة القديمة، يسير خلفه 3 رجال فقط، حينها سأل المارة عن الرجل المتوفى، فجاءته الإجابة أنه رجل بلغ الـ 70، لكنه لم يكن يحب أحداً فلم يحبه أحد.

بقيت هذه الذكرى في عقل الكاتب، إلى أن نشر مقالة في عموده “فكرة” في صحيفة “الجمهورية” المصرية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، يقترح أن يكون هذا التاريخ “عيد الحب المصري”، ليتعرّض لهجومٍ من قبل من ظنّوا أنه عيد “للعشق والغرام”.

شاهد ايضاً :   صور صافيناز 2015 بمناسبة عيد الحب صور بنات 2015 عيد الحب للراقصة صافيناز

لكنه أوضح أنه يوم للاحتفال بالحب عامةً، بدلاً من أن يضيع في زحمة الحياة، وهذا ما يميّز عيد الحب المصري عن الـ “فلانتين”، فهو ليس للعاشقين فقط، بل ممكن أن يكون حب الأصدقاء وزملاء العمل والأقارب، أو أي شخص عزيز.

وعلى الرغم من أن معظم العشاق يفضلون الاحتفال بعيد الـ “فالنتين”، فإن عيد الحب المصري يملك عدداً من المميزات، فللمصريين روحهم الساخرة وخفة الدم التي تجّلت في تغريداتهم على تويتر.

يا شمس الشموس يا بهجة كل النفوس
نوري على حبيبي ضياكي
وقوليله كل عام وإنت بخير

شاهد ايضاً :   رسائل عيد الحب 2015 مسجات Love Holiday Messages 2015 صور حب عيد الحب رسائل حب 2015

بمناسبة العيد نرسل
باقة حب مع
سلة بوسااااات
نسكبها على أجمل
خد يملكه أغلى بشر

أحبك ياجميلتي
فأنت دنيتي وآخرتي
بدايتي ونهايتي
أحبك ياآية في الجمال
أحبك يابديعة خلق الرحمان
ياأحلى مافي الأكوان
ويا أغلا علي من كل إنسان
أحبك وسأظل أحبك مادام
في قلبي نبض وخفقان

يامن بهواك أنا تائه
وبعشقك والله ضائع
ولكلامك ديماً سامع
ولشوفك ديماً ناطر
وبغيابك يادوب صابر
صليني كلميني خذيني
إلى دنيا الأحلام
دنيا العشق والغرام
حيث لا أحد سواي وسواك

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.