اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

هيدي لامار معلومات كاملة حول الفنانة والمخترعة هيدي لامار

هيدي لامار معلومات كاملة حول الفنانة والمخترعة هيدي لامار

الصفحة العربية: متابعات اليوم رح نتحدث عن احتفالية 101 لـ هيدي لامار معلومات كاملة حول الفنانة والمخترعة هيدي لامار.

من هيا هيدي لامار

نحتفل اليوم بذكرى الفنانة الراحلة العالمية هيدري لامار وبعد مرور 101 عليها نحتفل سوياً بها ونقدم لكم بعض من تفاصيل حياتها العادية والمهنية والفنية.

هيدي لامار هيدويغ إيفا ماريا كيزلر (بالإنجليزية: Hedwig Eva Maria Kiesler) والتي تُعرف بإسم هيدي لامار (9 نوفمبر 1913- 19 يناير 2000) هي ممثلة نمساوية أمريكية، كانت من أهم نجوم العقد من شركة مترو غولدوين ماير، وكذلك فهي عالمة رياضيات، شاركت مع فريق بحثي في اختراع (موجات الراديو ذات الطيف الترددي الانتشاري – الواي فاي، البلوتوث).

وفاة الفنانة الراحلة هيدي لامار

توفيت في ولاية فلوريدا في 19 يناير 2000، عن عمر 86 عاما، قد قالت الشرطة الأميركية أن اصدقاء هيدي عثروا عليها متوفية في سريرها بمنزلها في “التامونت سبرينغ” بعد أن انتابهم القلق عليها حين لم ترد على اتصالاتهم الهاتفية. ولم يعرف بالتحديد موعد وفاتها. وقال ستيف اولسون المتحدث بإسم الشرطة: “يبدو أنها توفيت في سريرها. ولقد شاهدها لآخر مرة عدد من الاصدقاء منذ بضعة ايام. وكانوا قد اعتادوا التردد عليها من حين لآخر للاطمئنان عليها” مشيراً إلى أن هيدي كانت تعيش بمفردها.

معلومات تفصيلية عن هيدي لامار

هيدي لامار (ولدة فى 9 نوفمبر 1914 – وتوفيت 19 يناير 2000 عن عمر 86 عاما) كانت النمساوية والأمريكية ممثلة الفيلم inventor of WiFi، المعروفة كنجمة فيلم هوليوود في 1930 ، لم تكن مجرد واحد من أكثر الممثلين المشهود من وقتها ولكن كما شارك في مخترع تكنولوجيا الاتصالات الهامة.

ولدت ماريا إيفا لامار هيدويغ كيسلر في فيينا، النمسا والمجر، وكانت الابنة الوحيدة لأسرة ثرية من أبوين يهوديين، وحققت شهرتها قبل رحيلها الى مدينة هوليوود.
ولقد حققت شهرة عالمية من خلال دورها في فيلم “شمشون ودليلة” الذي مثلت به عام 1949م. وتحولت نجمة هوليود بعد ذلك الى مجال البحث العلمي، فبعض العلماء يرون أنها المخترع الحقيقي لجهاز الهاتف المحمول، وأنها سجلت ذلك في أميركا، وأنها سجلت اختراعا آخر هو (تحريك الطوربيد باللاسلكي)، وقد فكرت في تحريك الطوربيد عندما تزوجت رجلا يبيع السلاح. حيث انها تزوجت ستة مرات.
توفيت في ولاية فلوريدا في 19 يناير 2000، عن عمر 86 عاما ، قد قالت الشرطة الاميركية ان اصدقاء هيدي عثروا عليها متوفية في سريرها بمنزلها في “التامونت سبرينغ” بعد ان انتابهم القلق عليها حين لم ترد على اتصالاتهم الهاتفية. ولم يعرف بالتحديد موعد وفاتها. وقال ستيف اولسون المتحدث باسم الشرطة: “يبدو انها توفيت في سريرها. ولقد شاهدها لآخر مرة عدد من الاصدقاء منذ بضعة ايام. وكانوا قد اعتادوا التردد عليها من حين لآخر للاطمئنان عليها” مشيراً الى ان هيدي كانت تعيش بمفردها.
هوليوود هي المكان الذي غالبا ما يتم التعرف على الناس أكثر لمظهرهم من مواهبهم – وكانت الممثلة هيدي لامار يست استثناء. ولكن هذا ما واخترع في وقت فراغها – للمساعدة على إنهاء تلك الحرب – التي لديها تاريخ تغض طفا، وربط لها لقنبلة من نوع مختلف تماما. لي كوان التقارير:
انها تمتلك هذا النوع من الجمال الذي كان يطارد – وشهوانية المشتعلة تقريبا، بلكنة غريبة للمباراة. كانت يطلق عليها “أجمل امرأة في العالم”.
Dalila_
حتى اسمها – هيدي لامار – بدا مظلم وغامض. ولكن على الرغم من أنها مشتركة الشاشة مع أساطير هوليوود مثل كلارك غيبل، سبنسر تريسي وجيمي ستيوارت، والناس نادرا ما تذكر المواهب هيدي لامار.
الأكثر نتذكر فقط وجهها – الأسف حملت معها إلى قبرها.
“إن الأولاد في الخارج، خلال الحرب العالمية الثانية، صوت لها، الممثلة الجميلة أكثر من المرغوب فيه أو pinup في احتمال أن نرى” قال الكاتب ريتشارد رودس. “وهكذا كان لديها قدر كبير من الشهرة والثروة، ولكن ليس هذا الارتياح الداخلي الذي أرادت في الحياة.”
رودس هو مؤلف اشتهر عمله الحائز على جائزة بوليتزر على صنع القنبلة الذرية – ولكن كتابه الأخير حول هيدي لامار تماما كما هو ناسفة.
r76try
هيدي لامار: مخترع واي فاي
وذلك ما حصل كاتبة علمية مهتمة المشاهير نصف المنسية؟ بكل بساطة، الجانب هيدي لآخر – الجانب الفكري – وكان قد اتضح فيما بعد، ربما كان مخططا لنجاح أبعد من هوليوود.
للعين غير المدربة الرسم هو مجرد متاهة من الأسلاك والمحولات. ولكن لريتشارد رودس، كان عبقريا. ما فاجأه أكثر، وقال كوان، كان “الإبداع الهائل من اختراع”.
لقد كانت فكرة هيدي لنظام الاتصالات السري – على وجه التحديد تلك التي يمكن أن توجه طوربيد باستخدام تقنية تسمى “قفز التردد” – لذلك لا يمكن أن يتم اعتراضها تلك الإشارة.
“السؤال الأول دائما هو:” ماذا؟ وقال نجم هوليوود؟ “وقال رودس ما كانت تفعل اختراع بعض قطعة من الهندسة الكهربائية؟.
حياتها يقرأ مثل النصي هوليوود: النجم فيلم براقة بعد يوم و، ليلا، والمهاجرين وحيدا توجيهها والداخلية توماس أديسون.
1279507692993_1279507692993_r
“وقالت إنها خصصت غرفة واحدة في منزلها، كان جدول صياغة تثبيتها مع الإضاءة المناسبة، والأدوات المناسبة – كان جدار كامل في غرفة من الكتب المرجعية الهندسة.” ذلك، وقال رودس، حيث كان “اخترع”.
كان هواية الذي بقي غامضا في ظل لها المشاهير – واحد انها نادرا ما كشفت، حتى لابنها، أنتوني لودر: “كانت مثل هذا الشخص المبدع، أعني وتقصي حل دون توقف إذا تحدثنا عن مشكلة ، كان لديها الحل “.
إذا نظرنا إلى الوراء، لودر – نتاج الثالث من ستة الزواج هيدي ل- يقول ترقيع والدته قد يكون مهربا.
“، قالت إنها تريد أن توقف كل الاشياء هوليوود التي قالت انها لا تتمتع حقا”، قال.
معظم الاختراعات هيدي – بما في ذلك صندوق كلينيكس أفضل وإشارات المرور الجديدة – لم يذهب حقا في أي مكان. ولكن فكرتها لهذا الطوربيد الاذاعة التي تسيطر عليها حصلت على براءة اختراع.
كان عليه عام 1940، والألمانية U-القوارب وتعيث فسادا في المحيط الأطلسي نسف السفن، في كثير من الأحيان مع النساء والأطفال على متن يحاولون الفرار من النازيين – أعرف شيئا هيدي قليلا عنه.
ولدت هيدويغ Kiesler لأبوين يهوديين في النمسا، وكان هيدي تزوج من الأسلحة المصنعة الغنية اسمه فريتز Mendl.
أمضت الكثير من أمسية استيعاب تأملاته حول أنظمة الأسلحة السرية.
ولكن مع كل من الحرب والنازيين تقترب، قررت هيدي على الفرار من وطنها – وزواجها – وحجز مرور إلى هوليوود على متن نورماندي، سفينة عرفت كان يحمل الركاب مشهورة جدا، والفيلم قطب لويس ب ماير.
وكانت بالفعل اسما في هذه الصناعة. قد تصبح سيئة السمعة هيدي لادائها مفعم بالحيوية في فيلم أجنبي “النشوة”.
ولم يقتصر الأمر على أنها عارية، ولكن تم اعتبار قرب وجهه هيدي »في لحظة دقيقة من نشوة الطرب” (كما ناقد واحد وضعه بذوق) أي شيء أقل من المواد الإباحية.
ولكن لويس ب ماير أعجب بما رآه.
320
وقال “بحلول نهاية الرحلة، وقالت انها قد رتبت معه عقدا من 600 $ في الأسبوع، والتي ستكون 3000 $ اليوم، بشرط أنها تعلم اللغة الإنجليزية”، وقال رودس. “وهو ما فعلته بسرعة كبيرة.”
أخذت مسيرتها باتجاه آخر. ولكن الحرب في أوروبا لم تكن أبدا بعيدة عن رأيها. وفرصة حفل عشاء مع الملحن هوليوود يدعى جورج Antheil تغير كل شيء.
مثلها، العبث Antheil مع الأفكار. كان مشهورا ليؤلف سيمفونية الطليعية استخدام أدوات غير تقليدية، وليس أقلها كانوا أكثر من اثني عشر لاعب البيانو، كل متزامنة.
والذي أعطى اثنين منهم فكرة: إذا كان يمكن أن تكون متزامنة البيانو للقفز من مذكرة واحدة إلى أخرى، لماذا لا يمكن أن إشارات الراديو – توجيه طوربيد – قفز كذلك؟ ولد شراكة مبتكرة بهم.
“، ثم شخص يحاول التشويش على إشارة لن نعرف أين كان، وكانت فكرة هيدي اذا كنت قد جعل كلا من المرسل والمتلقي القفز في وقت واحد من تردد إلى تردد”، وقال رودس.
كان التفكير في ذلك الوقت من قبل جميع الخبراء، التي بدت في ذلك أنه كان فكرة قابلة للحياة. وأضاف “لقد عملت هذه” قال رودس. ولكن عندما بدا النحاس البحرية في الاختراع، وقال “انهم”، ما، تريد وضع لاعب بيانو في طوربيد؟ وهذا لا تعمل! فألقوا على الرف الخلفي. وكان رد فعل القوات البحرية في الحقيقة، “يجب أن تذهب جمع الأموال للحرب. وهذا ما يجب أن تقوم به بدلا من هذا اختراع سخيفة”.
https://www.youtube.com/watch?v=NI8nOa9BvjY

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *