أخبار العالم

ألمانيا تدرس الحصول على طائرات مسلحة بدون طيار من إسرائيل

وزير الدفاع الألمانى توماس دى ميزير

تدرس وزارة الدفاع الألمانية الحصول على طائرات مسلحة بدون طيار من إسرائيل، وفقا لما علمته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وذكر كريسيتان شميت، وكيل وزارة الدفاع لشؤون البرلمان (بوندستاج) أن ممثلين عن وزارة الدفاع الألمانية كانوا قد استعلموا فى نوفمبر وفبراير الماضيين لدى الشركة الإسرائيلية المنتجة لطائرات “هيرون” الإسرائيلية بدون طيار، وكذلك لدى وزارة الدفاع الإسرائيلية عن إمكانية تسليح هذه الطائرة.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن هذه المعلومة وردت فى معرض رد “شميت” على سؤال وجهه له النائب يان فان آكين، عضو البرلمان عن حزب اليسار، كما أن مجلة “دير شبيجل” الألمانية الصادرة غدا الاثنين أوردت تقريرا حول هذا الشأن.

يشار إلى أن الجيش الألمانى فى أفغانستان يستخدم فى الوقت الراهن الطائرات الإسرائيلية “هيرون” غير المأهولة، وذلك بموجب عقد استئجار ينتهى فى أكتوبر من عام 2014.

ويرجع تفكير الحكومة الألمانية فى الحصول على هذه الطائرات من إسرائيل نظرا لأن موعد إنتاج الطائرات بدون طيار التى ستشارك فرنسا مع ألمانيا فى تطويرها لن يكون قبل عام 2020 على أقل تقدير، الأمر الذى جعل الحكومة الألمانية تفكر فى هذا الحل الانتقالى الذى يحتاج إلى موافقة البرلمان.

كما تدرس الحكومة الألمانية الحصول على طائرات بدون طيار طراز “بريداتور” و”ريبر” الأمريكية الصنع، وذلك وفقا لما أعلنته الحكومة قبل أسابيع فى رد على استفسار من البرلمان حول هذا الأمر.

وكان وزير الدفاع الألمانى توماس دى ميزير أبدى تأييده لتسليح الطائرات بدون طيار، دون تحديد طبيعة هذا التسليح، ومن المتوقع ألا يصدر قرار من البرلمان بهذا الشأن قبل الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل.

وذكرت مجلة “دير شبيجل” أن سلاح الجو الألمانى يفضل طائرات “هيرون” الإسرائيلية على طائرات “بريداتور” الأمريكية، وذلك “لأن الإسرائيليين أحرزوا تقدما عظيما فى تطوير هذا النوع من الطائرات” فضلا عن أن الإسرائيليين سيسمحون للألمان بإدخال تطويرات تقنية على طائرتهم فيما رفض الأمريكيون ذلك.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock