قوات الشرعية والمقاومة على بعد 20 كليو متر من صنعاء أخبار اليمن 26-12-2015 #صحافة نت

0 45

الصفحة العربية: الصحوة نت في تقدم واضح من قبل قوات الشرعية والمقاومة على بعد 20 كليو متر من صنعاء اخبار اليمن 26-12-2015 صحافة نت.

بعد المعارك المتتالية في بعض المحافظات اليمنية ودحر الحوثيين وقوات صالح من تلك المناطق, وقتل العديد من المسلحين المغلوبين على أمرهم من قبل الحوثيين على يد المقاومة وقوات التحالف.

حيث قال الحنق بأن تحرير العاصمة بات وشيكاً وأن قوات عسكرية كبيرة رح تدخل العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأيام القادمة مالم يتم الإنسحاب منها.

صورة الشيخ الحنق
صورة الشيخ الحنق

ونقل “بي بي سي” عن الحنق القول: “أحرزت قوات الجيش والمقاومة تقدما كبيرا في المناطق الشمالية من محافظة مأرب لمحاذية من الجهة الشرقية لمحافظة صنعاء”.

شاهد ايضاً :   توضيح من شركة النفط اليمنية بخصوص توقف توزيع المشتقات النفطية

وأفاد نقلاً عن مصادر أمنية يمنية وشهود عيان إن الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بدأوا منذ الأربعاء الماضي بحفر الخنادق وإقامة تحصينات خرسانية وترابية كما نشروا أعدادا من الدبابات والمدرعات على التلال المحيطة بالعاصمة صنعاء وخاصة في مدخليها الشمالي والشرقي.

يأتي هذا فيما صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوم كبير لمليشيات الحوثي وصالح من منطقة بني حشيش في محاولة لاستعادة السيطرة على جبل صلب الذي حررته قوات الشرعية الأسبوع الماضي، حيث قتلى عدد من مسلحي المليشيات وأصيب عدد آخر.

كما ذكر موقع “بي بي سي” عن مصادر مقربهم من الحوثيين إنهم وحليفهم صالح اضطروا خلال اليومين الماضيين لسحب أعداد كبيرة من مقاتليهم في المناطق الحدودية مع السعودية لتعزيز قواتهم المكلفة بحماية صنعاء واستعادة مناطق في ريف صنعاء ومحافظتي مأرب والجوف من أنصار هادي.

شاهد ايضاً :   مباراة السعودية وفلسطين 9-11-2015 أليوم الإثنين 26 محرم 1437هـ

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق