صلاة الإستسقاء اليوم في الرياض ومناطق اخرى

0

الصفحة العربية: عبير محمد صلاة الإستسقاء اليوم في الرياض ومناطق اخرى في المملكة العربية السعودية.

صلاة الإستسقاء

اعلنت الشئون الإسلامية عن موعد صلاة الإستسقاء في السعودية، حيث اعلنت عن قيام صلاة الإستسقاء اليوم الخميس 14-1-2016 اليوم في الرياض.

هذا وخلال الصلاة يسأل المصلون بالدعاء لربهم بأن ينعم عليهم بالغيث الهنيء والرزق من السماء للأرض والناس والماشية.

كما يمكن للجميع من معرفة طريقة صلاة الإستسقاء بالذهاب إلى الرابط التالي “كيفية صلاة الإستسقاء“٠

بعض الفيديوهات حول صلاة الاستسقاء

صلاة الاستسقاء
صلاة الاستسقاء

كيفة الصلاة

 

الحكمة من الصلاة

 

ادعية صلاة الاستسقاء

الأدعية الواردة في صلاة الاستسقاء عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه و سلم- رفع يديه ثم قال : ” اللهمَّ أغثنا, اللهمَّ أغثنا , اللهمَّ أغثنا” . [مختصر البخاري 476] عن عمر بن شعيب عن أبيه عن جده قال: كان رسول الله النبي صلى الله عليه و سلم إذا استَسقى قالَ: “اللَّهمَّ اسقِ عِبادكَ وبهائمكَ, وانشر رحمَتَك, وأَحْيي بَلَدَكَ الَمِّيتَ” . [صحيح أبي داود 1067] عن سعد أن النبي -صلى الله عليه وسلم – دعا في الاستسقاء : “اللهم جللنا سحابا كثيفا ، قصيفا دلوقا ، ضحوكا تمطرنا منه رذاذا ، قطقطا ، سجلا ، ياذا الجلال والاكرام”. رواه أبو عوانة في صحيحه . قال الشافعي : وروي عن سالم بن عبد الله عن أبيه يرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا استسقى قال : “اللهم اسقنا غيثا مغيثا مريعا غدقا مجللا عاما ، طبقا سحا ، ائما ، اللهم اسقنا الغيث ، ولا تجعلنا من القانطين : اللهم إن بالعباد والبلاد ، والبهائم ، والخلق من اللاواء والجهد والضنك ما لا نشكوه إلا إليك . اللهم أنبت لنا الزرع . وأدر لنا الضرع ، واسقنا من بركات السماء وأنبت لنا من بركات الارض : اللهم ارفع عنا الجهد ، والجوع والعري ، واكشف عنا من البلاء ما لا يكشفه غيرك : اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا ، فأرسل السماء علينا مدرارا”.- قال الشافعي . وأحب أن يدعو الامام بهذا. و مما يمكن الدعاء به أيضاً : “اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ، ثلاث مرات ، ” اللهم أسقنا غيثاً مغيثاً هنيئاً مريئاً غدقاً مجللاً صحا طبقاً عاماً نافعاً غير ضار، تحيي به البلاد وتغيث به العباد وتجعله يا ربِّ بلاغاً للحاضر والباد “. هذا من الدعاء الذي دعا به النبي صلى الله عليه وسلم، ” اللهم أنبت لنا الزرع ، وأدر لنا الضرع ، وأسقنا من بركاته “. ويلح في الدعاء ، ويكرر بالدعاء : اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا  من القانطين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط