توقعات بدمج تحديث قوقل باندا لجعله احد العوامل في ترتيب الصفحات

0 85

الصفحة العربية: LSG خبر سار للجميع الأن فريق جودة البحث في قوقل ينوب بأن يدمج تحديث جوجل باندا  مع خوارزمية ترتيب النتائج اليومية وجعله احد العوامل.

دمج قوقل باندا مع عوامل ترتيب النتائج

في خبر جديد وهو خبر مفرح لأغلب أصحاب الشركات المواقع التي تحترم الإرشادات وسياسة قوقل, وكذلك المواقع التي تعطي أهمية كبيرة في مقالاتها للقراء والأعضاء الدائمين لها.

قوقل باندا google_panda

حيث أعلن أحد موظفي  قوقل  في تويتر بأن خوارزمية جوجل للباندا رح يتم جعلها عامل من العوامل الأساسية في خوارزمية قوقل الأساسية في ترتيب الصفحات في النتائج.

وبهذا رح ينتهي شيء إسمة تحديثات قوقل باندا التي كنا ننتظرها بفارغ الصبر سنوياً تحديثين إلى ثلاثة تحديثات سنوياً.

وهذا الدمج بخصوص تحديث باندا لم يتم بعد ولكنه رح يتم دمج باندا مع عوامل ترتيب النتائج في محركات البحث قوقل خلال الأسابيع او الأشهر القادمة.

 

هل بدأت قوقل بتطبيق الباندا  في النتائج ؟

هناك العديد من التغييرات في نتائج البحث, كما قامت قوقل بالعديد من الإجراءات اليدوية على الكثير من المواقع العربية والأجنبية بخصوص جودة البحث.

حيث إستلمنا العديد من الإستفسارات حول التراجعات للمواقع في محرك البحث, وكما تم الحديث معنا بأن قوقل قامت بإرسال عدة رسائل لأحدى الشركات التي تلمك العديد من المواقع الألكترونية  بوضع إجراء يدوي على العديد من المواقع التي يمتلكونها.

هذا ولم يتم الفصح بعد هل بدأت قوقل بتطبيق باندا في دمج الباندا مع العوامل أم ان هذه التغييرات في النتائج هو سببها تحديث باندا 4.2 الذي تم الإعلان عنه سابقاً وهو يمر بشكل خفيف على جميع المواقع والصفحات.

قوقل تتحدث بأنها لم تطبق ولم تجعل باندا الى الأن إحدى العوامل التابعة لترتيب الصفحات، وحين يتم ذلك لن يكون بهذه السهولة التي يتحدث عنها البعض.

 

ماذا يجب علينا عملة إذاً؟!

كما نعلم جيداً بأن ترتيب نتائج البحث والتصدر أصبح أمر يصعب عليه وذلك للمواقع التي لا تحترم جودة المحتوى في مواقعهم, كما نجد مواقع تستخدم الأساليب التقليدية في تصدر النتائج كما هو الحال في بعض المنتديات وصفحات المواقع في مدونات بلوجر وبعض المواقع الأخرى التي تستخدم حشو الكلمات  لغرض تكرار الكلمات الدليلة المراد تصدر النتائج بها.

وهذا العمل في الموقع يعرض الموقع لضربة قوقل على الموقع وإقصاءه من النتائج من محرك البحث.

لذلك علينا أن نعرف بأن المحتوى ذات الجودة العالية هو الملك في الوقت الحالي وفي الأيام والسنوات القادمة لتضمن تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

ومايدل على أن المحتوى أصبح هو العامل المؤثر الأول في نتائج البحث وتصدرها هو قيام فريق جودة البحث في قوقل بدمج باندا مع عوامل ترتيب النتائج.

لدي صفحات ذات جودة منخفضة ومخالفة؟

لا عليك عزيزي فلم يعد الوقت الحالي كما هو الحال سابقاً بحيث عليك أن نتظر عدة أشهر من تحديث صفحات موقعك لكي يتناسب مع جودة المحتوى وإرجاع موقعك في الموقع الأساسي من نتائج البحث بعد تحديث باندا.

حالياً يمكنك تعديد الموقع بشكل مناسب وإثراء موقعك وصفحاتك بالمعلومات التي تفيد الزائر في المقال الأول ورح تجد تحسن في موقعك خلال أيام من تحديث صفحات موقعك بإستمرار وجعل موقعك متوافق مع إرشادات قوقل وجودة البحث.

لم اجد تحسن ؟! قد تستغرب من تحسين صفحات موقعك لمحرك البحث قوقل ولكن للاسف لا يوجد هناك أي تحسن في موقعك في النتائج, وذلك قد يكون لبعض المشاكل التي تواجهك:-

  • موقعك يعاني من مشاكل الأخطاء في التحويلات وغيرها وصفحات 404
  • موقعك يعيق دخول عناكب قوقل سواء عناكب قوقل للبحث او العناكب الخاصة بالجوال
  • إرتباط موقعك بأيبيهات لمواقع على نفس الإستضافة معاقبة وذات سمعة سيئة لذلك عليك بإختيار الإستضافة
  • راجع الأخطاء في لوحة مشرفي المواقع
  • توافق موقعك مع الهواتف الذكية ” جعل التصميم متجاوب
  • إحذر ثم إحذر من التبادلات الإعلانية والروابط السيئة لموقعك “ التنصل من الروابط  هو الحل”

في الأخير اجعل موقعك في المقام الأول لتقديم المعلومات والخدمات المفيدة للزائر ولا تفكر بالربح في البداية او الزوار لانك بكل تأكيد رح تقع في أخطاء إن فكرت بذلك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق