التخطي إلى المحتوى

سيو 2.0 في موضوع جديد في عالم السيو للسنة 2018  عن طريق انفوجرافيك في تحسين محركات البحث seo, وجعل موقعك متوافق مع سيو 2.0 من تحسين الموقع إلى محركات البحث والتمكن من تحسين ظهور المواضيع والمقالات في الصفحات الأولى من محرك البحث قوقل , وتصدر النتائج بشكل اسهل.

تحسين محركات البحث

أولاُ علينا أن نعرف ماذا يعني او تعني كلمة تحسين محركات البحث أو بالإنجليزية Search engine optimization وهيا مختصرة في كلمة SEO.

معنى SEO ((تحسين ظهور موقع الكتروني او صفحة موقع الكتروني في نتائج محركات البحث الطبيعية (الغير مدفوعة) بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل)).

عوامل تحسين محركات البحث

عوامل تحسين محركات البحث داخل الموقع : وهي العوامل الداخلية للموقع وتتضمن العنواين والاساسية والعنواين الفرعية واكواد HTML وجودة المحتوى والكلمات الرئيسية للبحث keywords عوامل تحسين محركات البحث خارج الموقع : وهي مجموعة من العوامل تؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث وهي ليست مرتبطة باكواد HTML , وتتضمن الروابط الخارجية التي تشير الى موقعك وجودة المواقع التي تحتوي على تلك الروابط وتفاعل المستخدمين مع موقعك على شبكات التواصل الاجتماعي.

شاهد هنا :   هل من الممكن رجوع الموقع بعد معاقبتة من احدى تحديثات قوقل البطريق مثلاً ؟!

كيف اجعل موقعي متوافق مع محركات البحث؟

هذا ماسوف نتحدث عنه وقد إختصرنا على الجميع بترجمة انفوجرافيك  رائع من قبل موقع yoast المنتج لإضافة الأرشفة في الورد بريس الأقوى seo by yoast.

وعليك عزيزي القاريء وكل من يريد أن ينشيء موقع متوافق مع محرك البحث قوقل ويحظى بإهتمام قوقل لموقعه وتصدر النتائج في الصفحات الأولى في قوقل أن يهتم  بما هو موضح في التالي:.

تحسين محركات البحث
إنفوجرافيك في تحسين موقعك لـ محركات البحث

 

أهم العوامل لموقعك في تحسينة لمحركات البحث البحث

إنطباع المستخدم لواجهة الموقع الخاصه بك

التصميم من الأشياء التي علينا أن نركز عليها هيا التصميم الخاص بمواقعنا بجعله تصميم خفيف وغير مزدعم بالصور والأكواد والنوافذ والجافا سكربت والفلاشات والتي تؤثر على المستخدم من ناحية التصفح, ومن خلال تصميم موقعك هو الي رح يجعل المستخدم والزائر على موقعك من المكوث وقراءة المقالات ام الخروج منه بسبب سوء التصميم والإنزعاج من المشاكل التي تواجهة, وهذا يؤثر على تقييم موقعك في محرك البحث قوقل.

شاهد هنا :   هل الصب دومين Subdomains يخرجك من عقاب جوجل

الصور : أيضاً من الأشياء المزعجه والمؤثرة في الموقع هو زيادة الصور في التصميم وكذلك الحجم الكبير في الصور المرفوعه على موقعك, والي ينصح الجميع بتقليل حجم الصور على موقعك بحيث يتم رفع الصور على جهازك وتعديدل الصيغة في الصور إلى مثلاُ gif وذلك لتقليل حجم الصور, أو إستخدام إضافات تتيح لك من تقليص الصور المرفوعة على موقعك.

القوائم: القوائم هيا من الجماليات في موقعك, لذلك عليك عزيزي صاحب الموقع أن تضع فقط أهم التصنيفات او القوائم في الواجهة الرئيسية وذلك لعدم تشتيت الزائر, أيضاً عليك بوضع القوائم في أعلى الموقع بشكل منظم.

الأكواد في التصميم

إستخدام schema: إن إستخدام مفردات في schema للتصميم الخاص بك هو كود يتم وضعه في القالب الخاص بك والتصميم عن طريق HTML وذلك لظهور نتائج البحث الخاصه بموقعك في قوقل بطريقة رائعه وجميلة كما هو الحال حين تبحث عن أي موضوع او كلمة وتجد نجمات بجوار بعض النتائج او كذلك صورة اخرى مثل فيديو او ذهب او غيره.

شاهد هنا :   أجوبة فريق جوجل على تحديث قوقل باندا 4.2 Google Panda 4.2 FAQs
ظهور نتائح البحث بإستخدام schema
ظهور نتائح البحث بإستخدام schema

ولكن إستخدام هذه الميزة بشكل خاطيء قد يسبب لك العقاب من قبل محرك البحث قوقل لذلك يفضل أن تتعرف على هذه بشكل صحيح عبر التالي ” SCHEMA.

تصميم متجاوب: التصميم المتجاوب هو تصميم لموقعك بحيث يناسب جميع شاشات العرض سواء كانت للشاشات للكمبيوتر  او لشاشات الهواتف الذكية, وقد بدأت قوقل بتطبيق خوارزمية الهواتف للمواقع التي لا تتوافق تصميمها مع اجهزة الموبايل.

إستخدام التصميم المتجاوب لتحسين ظهور موقعك في نتائج البحث
تحسين موقعك عن طريق التصميم المتجاوب

هذا وقد ظهرت دراسة بأن اكثر الزار حالياً وتصفحات الإنترنت قادمين من الأجهزة الذكية لذلك عليك بأن تهتم بهذه النقطة.

 

سوف يتم تكلمة المقال لاحقاً إنتظرونا

الصفحة العربية

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.