اخبار الشرق الاوسط

تعليق وزارة التربيه على السخرية من نتائج الثانوية في اليمن 2015

الصفحة العربية: خاص تعليق وزارة التربيه على سخرية البعض من نتائج الثانوية في اليمن 2015 بعد اعلان النتائج وظهورها.

سخر الكثيرون من المعدلات الكبيرة التي حصل عليها الطلاب لهذا العام بالنسبة للشهادة الثانوية العامة بقسميه العلمي وكذلك الادبي.

حيث كانت النتائج تشكل النسبة الاعلى في الثمانينات والتسعينات.

وجاءت هذه النسبه في النجاح بعد دخول الحوثيين للعاصمة اليمنية صنعاء وتوقف التعليم وسوء التعليم، ولكن مع ذلك وجدنا المعدلات كبيره.

وتعليقاً من وزارة التربية كتبت مقال في نتائج الثانوية العامة عن طريق بعض الكتاب.

تعليق الوزارة بخصوص نتائج الثانوية

حديث في #نتائج_الثانوية_العامة .. !!

لا اعلم ان ارتفاع المعدلات في الثانوية العامة يعد مؤشرا على سوء التعليم، او ان انخفاضها هو المفتاح الآمن لجودة التعليم، ولا اعلم ان الطعن في النتائج وافساد فرحة الطلبة سيزيد التعليم قوة، ما اعلمه ان قضية التعليم هي قضية مستدامة، لا ترتبط بحدث يثيرها او اثر يقودها،
.
في ظروف لا يقوى على مجاراتها الا شديدو البأس والعزيمة امثالهم، في الظلام وتحت القصف وشلل الحياة استذكروا دروسهم على مضض وتقصير دون ارادتهم، وخاضوا امتحاناتهم وهم يعانقون السماء بقوة ارادتهم، ولم يعلم بصغر سنهم وحالهم وخوفهم احد، فكانوا هم الاكثر صمودا وقبولا بمواجهة الظرف،
.
#ابنائي_الطلبة، لا تسمعوا لاحد، ولا تأبهوا لقول احد، ولا تلتفتوا لحديث يطعن ولا يبارك، ولا تتركوا للرد ما يفسد فرحتكم بتحليل هنا او تبرير هناك، فهو لا يتعدى تطبيق المثاليات على الغير، ما حصلتم عليه هو بجهدكم انتم وحدكم، وحق مكتسب لكم، لا هبة منا او عطاء، او منة من احد،
.
قضيتم عاما دراسيا كان هو الاصعب على بلادنا، ولم يقف احد بجانبكم، او يمدكم بعون، عجزت المدرسة ان توفيكم حقكم، وانشغلت الاسرة عنكم بما هو اعظم في تقديرها، وترككم المجتمع تواجهون عامكم، تنصل الجميع من مسؤولياتهم، واليوم يحاسبونكم انتم، على تقصيرهم هم،

د. طه حسين الروحاني
( من صفحته في الفيسبوك )

…….

هذا وان دل على نشر هذا التعلق من قبل الوزاره على ضعف الورزارة نفسها ، حيث سخر بعض النشطاء من هذا حيث قال كنا نتمنى ان نجد رد من قبل الوزاره نفسها وليس عن طريق منشور من قبل الفيس بوك، فإن كانت هذه هيا ادارة الوزارة اذا فكيف رح يكون المدرسين وكيف رح نجد الطلاب!.

بينما تم وصع بعض من عينات الطلاب الحاصلين على معدلات مشرفه كالتالي:-

نتائج الثانوية العامة في اليمن
احد الناجحين الحاصلين على معدل 96%
٣٤٣٢
طالب حاصل على 98%

تعليقات البعض على النتائج

السنه الدراسيه حق الطلاب الثانويه مهزله بكل المقايس بديو دراسه٢٠١٤ و اختبرو٢٠١٥ وطلعه نتائجهم٢٠١٦ و في ناس كانو يروحو يختبرو مش عارفين ايش الماده حق الاختبار ويجيب٩١ وفي ناس مارحو يختبرو ٨٨ ياريت كاتب المقال يجاوب من وين هذم جابو هذه المجموعات ولي يشتي ينني دوله يعيد بنايت وزارة التربيه والتعليم لانه هي الوزاره الي تبني الامم والدول المتقدمه تكون مزانية وزارة التعليم اكبر مزانيه في الدوله نحنا بدل ما نبني عقول نبني جيوش حسبي الله ونعم الوكيل.

………………………………

احنا ماقلنا ليش طلعو هاكذا معدلات.باالعكس.فرحنا لهم.بس.احنا الي مزعلنا .انكم رسبتم طلاب كثيييير .وفي ناس مااختبروو ولا ماده .ونجحتوهم وكمان طلعتو لهم معدلات.!!!

احنا ماننكر الوضع الصعب الي مرت فيه اليمن ❤ بس.كمان انتو ما راعيتو حد.وهاذا غلطكم.

…………………………………

هذي اسمها الفلسفة الفارغة… وبدل ماتقوم الوزارة بنسخ ولصق الكلام الفاضي كان الأجدى بها بذل الجهد اللازم لكي لا يتساوى الطالب المجتهد بحق مع من لم يبذل اي مجهود نهائيا.. وهذا هو الظلم الحقيقي للمجتهدين يا وزارة التربية والتعليم.?

 

الوسوم

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق