اخبار الشرق الاوسط

“مناورات رعد الشمال” بعد ساعات من الأن #رعد_الشمال

الصفحة العربية: متابعات خلال ساعات قادمة رح تكون هناك العديد من “مناورات رعد الشمال” بعد ساعات من الأن #رعد_الشمال في السعودية.

ماهو رعد الشمال

هو إسم تم إطلاقة على وحدات وتدريبات ومناورات رح تقام في الأراضي السعودية بين ألاف من الجنود المقاتلين والمقاتلات والمدرعات للعديد من الدول العربية والإسلامية.

ورح تشارك السعوديه في أراضيها وجيشها مع مصر واليمن والسودان وكذلك تركيا باكستان وغيرها من الدول العربية والإسلامية.

رعد الشمال
الدور المشاركة في رعد الشمال

وتأتي المناروة “الأكبر في المنطقة” بحسب محللون وخبراء، في سياق الحفاظ على الأمن العربي الإسلامي المشترك، بعد تزايد حالة التوتر والصراع في الشرق الأوسط، على خلفية التدخل الإيراني في شؤون دول عربية، وإطلاق أذرعتها العسكرية للعبث في سوريا والعراق ولبنان واليمن والصومال.

ويرى مراقبون سياسيون أن رعد الشمال تندرج ضمن شقي خطة سعودية تهدف إلى تحجيم وتأطير الدور العسكري الإيراني في المنطقة، وتشديد الطوق الدبلوماسي الذي فرضته الرياض على طهران مؤخراً بمشاركة دول عربية وإسلامية، على خلفية الاعتداءات التي طالت سفارة المملكة في إيران.

شاهد هنا :   الخدمة المدنية تدعو للتقديم على (2122) مشمولة بسلم رواتب الموظفين العام

أهداف رعد الشمال

كنا قد ذكرنا في مقال سابق عن أهداف رعد الشمال والمناورات التي رح تقام بعد أقل من يومين في الأجواء والأراضي السعودية.

رعد الشمال
أهداف رعد الشمال

ومن هذه الأهداف:-

يهدف هذا التحالف الى رفع المعدلات والكفاءة القتالية والفنية.

وكذلك يعدف الى التدريبات على مواجهات المخاطر في احلك الصعاب.

كما يهدف رعد الشمال الى الاستعداد لتنفيذ مهام مشتركة بين القوات المشتركة في رعد الشمال.

ايضاً هو من اهم الاشياء هو التصدي لتحديات امن واستقرار المنطقة كاملة.

ومن الامور ايضاً هيا حماية الأمن العربي واستخدام اليات عسكرية حديثة.

ويشارك في هذا التحالف او رعد الشمال العديد من الدول العربية والاسلامية في بدء مناورات هيا الاكبر والاعنف والاكثر تدريباً في المنطقة.

ويرى مراقبون أن هذا التحالف هو رسالة واضحة لايران وحليفتها روسياً بان المنطقة العربية ليست كما يتوقعون متفككة ومنها ة جراء ماحدث في الاعوام الماضية بداية من الربيع العربي.

شاهد هنا :   هل فعلاً تم فرار وهروب علي عبدالله صالح من صنعاء صحافة نت

 

مهام رعد الشمال

سلم لا اعتداء

كما أن رعد الشمال هو بمثابة إنذار من الداخل والخارج بأن رجال القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لأي نداء وطني للتجاوب مع مثل هذه الأحداث الإقليمية التي تحيط بالمملكة، وكذلك تؤكد مضامين رسالة رعد الشمال بأن القوات السعودية والعربية هي “سلم وسلام وليست قوات اعتداء”.

 

وتعكس مناورة “رعد الشمال” العسكرية بين مصر والسعودية والسودان والأردن والخليج مدى الإرادة السياسية والتوافق المشترك بين البلدان العربية، في رسالة قوية تؤكد أن جميع الدول العربية تعمل لتحالف يحقق لها رفع الكفاءات العسكرية عن طريق نقل الخبرات، والاستفادة في تأهيل القوات السعودية والمصرية والخليجية والسودانية والأردنية.

 

 حرص واهتمام

وبدورها تحرص وزارة الدفاع السعودية بكافة أفرعها العسكرية وعلى مدار العام، على إقامة تمارين عسكرية قوية وحقيقية تستخدم فيها أحدث ما تمتلكه من آليات عسكرية، وإشراك جميع رجال القوات المسلحة السعودية بقطاعاتها الأربعة، في التمارين المشتركة.

شاهد هنا :   قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة

 

وتعمل القوات السعودية على إقامة تمارين عسكرية ضخمة سوى داخل المملكة أو خارجها، وتشارك في عدد من التمارين والمناورات المشتركة مع أكبر الدول وأكثرها تقدماً في المجال العسكري.

 

وأثبتت القوات العسكرية السعودية، أنها قوات عصرية تمتلك كفاءة عملياتية وتستطيع العمل تحت مختلف الظروف وفي كافة الأمكنة والأزمنة، وتولي القيادة جُل عنايتها لهذه القوات تدريباً وتسليحاً.

 

توقيت خطير

وتأتي المناورة التي تنطلق بعد غد وسط تطورات دولية متلاحقة بالمنطقة والعالم، فما بين تكهنات بتدخل دول عدة برياً لوقف المجازر التي ترتكبها قوات “بشار” بحق شعبه وبين إدانات دولية للقصف الروسي لمناطق سورية في أعمال وصفها البعض بجرائم حرب تأتي “رعد الشمال” أيضاً تزامناً مع انتصارات متلاحقة للجيش اليمني والمقاومة مدعوماً بالتحالف العربي، ومع اقتراب ساعة الحسم في صنعاء كل تلك المؤشرات والتطورات تعطي المناورة زخماً تستحقه واهتمامأ داخلياً وإقليمياً وعالمياً .

 

 

نتيجة التقييم
[Total: 5    Average: 2.2/5]
الوسوم
“مناورات رعد الشمال” بعد ساعات من الأن #رعد_الشمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.