تحرير صنعاء بات وشيكاً أخبار اليمن 14-2-2016

اخبار الشرق الاوسط

Advertisement

الصفحة العربية: كريم سالم- في تقدم مستمر للمقاومة الشعبية ومدعومة من قوات التحالف العربي في ضرب المواقع المتجمعة للمليشيات الحوثية.

تقدمت بشكل كبير المقاومة الشعبية في ضواحي صنعاء وذلك بعد سيطرتهم على نهم وتحرير مأرب والجوف.

هذا وقد بدأت قوات التحالف بإرسال قوات خاصة لمساندة الشرعية والمقاومة في تحرير صنعاء, ورح تكون تحريرها من ثلاث مناطق.

حيث قالت مصادر خاصة، لصحيفة «الشرق الأوسط»، إن المدن الثلاث المستهدفة هي المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، والتي تقع على ساحل بحر العرب، ومدينة الحديدة الساحلية، عاصمة محافظة الحديدة وإقليم تهامة، ومدينة وميناء المخا التي تقع على ساحل البحر الأحمر، أيضا، لكنها تتبع إداريا محافظة تعز، وهي المنفذ الوحيد لتعز على البحر.

وتخضع مدينة المكلا لسيطرة تنظيم القاعدة في اليمن منذ 2 أبريل (نيسان) عام 2014. وحتى اللحظة، لكن المصدر قال لـ«الشرق الأوسط» إن «الجماعات في الجنوب، لها عمليات خاصة مجدولة بالإضافة إلى عمليات الجيش الوطني اليمني»، مشيرا إلى أن بعض العمليات ضد «القاعدة»، سوف تكون ضمن نطاق المنطقتين الأولى والثانية في الجيش الوطني ومقرهما، ومقر المنطقة الأولى في مدينة سيئون، ثاني مدن حضرموت، فيما مقر المنطقة الثانية في مدينة المكلا، دون إيراد المزيد من التفاصيل.

شاهد ايضاً :   عاجل: علي عبدالله صالح والحوثي يعلنوا إستسلامهم | صحافة نت

وحصلت «الشرق الأوسط» على بعض مقاطع مصورة (فيديو)، يعتقد أنها جزء من تحركات تلك القوات وعمليات انطلاقها وعمليات الإنزال الجوية للمعدات ولتحليق عناصر القوات الخاصة من المظليين في السماء.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.