التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية: متابعات تشهد المملكة العربية السعودية خلال الأيام القادمة أكبر مناورات وتدريبات في رعد الشمال بمشاركة العديد من الدول.

رعد الشمال في السعودية

56c05d16da8f0 رعد الشمال
رعد الشمال

تستضيف المملكة العربية السعودية العديد من الدول في المشاركة في التدريبات الأكبر والأضخم في المنطقة في عملية تدريبات هيا الأولى في الشرق افي المنطقة بين الدول الإسلامية الحليفة.

ويشكل “رعد الشمال“، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات؛ فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية، والدبابات، والمشاة، ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية؛ في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.

شاهد ايضاً:   صور كفرات فيس بوك بمناسبة ليلة رأس السنة 2016 الجديدة 1-1-2016

هذا وقد قرر موعد رعد الشمال خلال االأيام القادمة, وقد وصلت العديد من الجنود المشاركة في رعد الشمال إلى المملكة العربية السعودية.

حيث وصلت القوات السودانية وكذلك القوات المصرية وقوات باكستانية وعربية أخرى في المشاركة في التدريبات.

كما يمكنكم متابعة “اهداف رعد الشمال” وذلك لمعرفة ماهيا الأهداف من التدريبات ومن التحالف الإسلامي والعربي.

محاكاة رعد الشمال للواقع

وتشكل “رعد الشمال” التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات، فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.

شاهد ايضاً:   أسعار الذهب في السعودية 13 محرم 1437 بعد تفجير مسجد المشهد بنجران صور

يمثل تمرين رعد الشمال رسالة واضحة تشير إلى أن السعودية وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً في مواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم.

ويرى المحللون أن تمرين رعد الشمال يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماماً مع رؤية السعودية في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.