اخبار اليمن

حقيقة مقتل ابو علي الحاكم كما نشرته احدى المواقع الإماراتية

اخبار تتحدث عن مقتل ابو علي الحاكم

تتضارب الأنباء حول مصير المقاتل الميداني للحوثيين أبو علي الحاكم بعد غياب اكثر من شهر عن الأنظار وكذلك عن ساحات القتال في صنعاء وغيرها.

تناقلت بعض الحسابات الشخصية لبعض السياسيين والصحفيين حول ماهو مصير ابو علي الحاكم القائد الميداني للمليشيات الحوثية.

البعض يتحدث بأن ابو علي الحاكم قد يكون قتل في الغارة الجوية التي إستهدفته في إب والتي من المتوقع بأنه قد قُضي عليه في تلك الغارة, او أنه مصاب بسبب الغارة.

بينما يعتقد البعض بأن أنصار المخلوع علي عبدالله صالح قد تم أسرة بعد خلافات ميدانية وتهديدات كثيرة بين الحوثيين وصالح.

على نفس الصعيد كانت هناك أخبار متفرقة قبل مدة تتحدث بأن الحوثيين قبضوا على ابو علي الحاكم بتهمة الخيانة العظمى لهم , وذلك بعد الكشف عن تورطة في نقل معلومات خاصة بالحوثيين إلى علي عبدالله صالح, وذلك كما تحدثت بعض المواقع سابقاً.

شاهد هنا :   ايقاف إغلاق قناة الميادين على عرب سات بسبب أخبارها التحريضية وتردد قناة الميادين

ومايزال مصير ابو علي الحاكم إلى هذه اللحظة غامض, فلم نجده في وسائل الإعلام الحوثية كما هو في قناة المسيرة, أو الصحف او مواقع المليشيات الميدانية.

وخلال هذه الأثناء تواصل المقاومة الشعبية اليمنية في مواصلة تقدمها, مع تحرير مأرب بشكل كامل وكذلك فرضة نهم من المليشيات الحوثية وقوات صالح.

كما تقوم قوات التحالف العربي في الضربات الجوية لمعاقل الحوثيين والمخازن للأسلحة التي إستولوا عليها بعد إنقلابهم ودخولهم صنعاء بمساندة المخلوع صالح.

صحة خبر مقتل ابو علي الحاكم

تحديث الخبر 16-9-2018

تضاربت الابناء حول مصير أبرز قيادات الانقلاب على الشرعية ووزير والدفاع في حكومة صنعاء عبد الله الحاكم المكنى “ابو علي الحاكم” بعد اختفائه من المشهد.

شاهد هنا :   أخبار اليمن اليوم الاربعاء , أخر اخبار اليمن 1-4-2015 , اخبار صحف عربية , صحافة نت 1 ابريل 2015

 

وتحدثت مواقع محلية عن قيام جهات استخبارية تابعة لاحمد عفاش نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح بتصفية ابو علي الحاكم في صنعاء.

 

كما تحدثت أخرى عن مقتله في غارة لطيران التحالف العربي التي تقوده المملكة العربية السعودية.

 

ولم تصدر ميليشيات الحوثي الحوثي اي بيان بهذا الخصوص, وغالبا ما تتكتم الميليشيات عن قتلاها.

نقلت صحيفة الخليج الإماراتية فجر اليوم الاثنين 17-9-2018 عن مصادر حوثية منشقة خبر مصرع القيادي الحوثي الأبرز أبو علي الحاكم.

وتعد صحيفة الخليج صحيفة رسمية لدولة الامارات ثاني اكبر دولة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بعد الشرعية وبحديثها عن مصرع أبو على الحاكم يعني اعلان رسمي للتحالف.

وتابعت الصحيفة “أكدت مصادر منشقة عن جماعة الحوثي مصرع القائد الميداني الأول لميليشيات الحوثي الإيرانية، ورئيس الاستخبارات العسكرية المعين من قبل الانقلابيين، عبدالله الحاكم، المكنى «بأبي علي الحاكم»، بينما أكدت مصادر أن الميليشيات شرعت في نقل أموال من بنوك الحديدة إلى صنعاء بعد تضييق الخناق عليها من قبل قوات المقاومة المشتركة”.

شاهد هنا :   شاهد فيديو مقتل البوطي في المسجد من قبل مجهول

وكشفت المصادر المنشقة، في تصريحات ل«الخليج»، عن مصرع أبو علي الحاكم الذي يعد القائد الميداني الأول لميليشيات الحوثي، في غارة مباغتة استهدفت موقعاً تتمركز فيه ومجاميع من الميليشيات في الحديدة، في حين أكد، عمار الحميقاني، وهو ضابط في قوات الحرس الجمهوري سابقاً، مقتل الحاكم.

وأشار الحميقاني في تغريدة له رصدتها «الخليج»: ثمة معلومات مؤكدة أنه تمت بنجاح تصفية أبو علي الحاكم، متحدياً أن يظهر القيادي الحوثي البارز مجدداً.

المصدر: PAR

[Total: 2    Average: 3.5/5]
الوسوم

حقيقة مقتل ابو علي الحاكم كما نشرته احدى المواقع الإماراتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.