اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

قياس نتائج كفايات المعلمين 1437 – 2016 والمعلمات اختبارات

قياس نتائج كفايات المعلمين 1437  – 2016 والمعلمات اختبارات

تم اليوم إطلاق قياس نتائج او نتائج قياس في المملكة العربية السعودية, وهنا المعلومات والتفاصيل وكذلك طريقة الإختبار واخبار نتائج قياس.

كشفت وزارة التعليم عن أن نتائج قياس كفايات المعلمين قد تم إعلانها الآن بشكل رسمي من خلال الموقع الرسمي لقياس، حيث يمكنكم الآن الدخول الى الموقع من معرفة النتيجة، وتستطيع الآن البحث باستخدام الرقم المدني أو رقم الاشتراك، وبعد ذلك ستقوم بكتابة رمز التحقق وبعد ذلك تضغط على كلمة بحث، ستظهر لك نتائج كفايات المعلمين والمعلمات، وهذا هو موقع معرفة نتائج قياس : هنا

الآن نتائج قياس كفايات 1437 متاحة

تحدث اليوم الكثير من السعوديين عن نتائج قياس كفايات المعلمين 1437، حيث ينتظر الآن عدد كبير من المعلمين والمعلمات في جميع أنحاء المملكة إعلان النتيجة، وقد كشفت صحف رسمية سعودية عن أن نتائج قياس المعلمين 1437 سيتم الإعلان عنها خلال ساعات قليلة من اليوم الأربعاء الموافق 22/5/1437، وقد أشار مغردين الى أن النتائج ستكون متوافرة في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم.

وعن أخر أخبار نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات لهذا العام 1437، فقد تحدث الكثير من المهتمين بالأمر خلال موقع تويتر وقالوا أن بشكل مؤكد سيتم الإعلان اليوم عن نتائج قيا المعلمين إلا أن هناك خبر غير سار كشفت عنه أحد المغردات على تويتر وهو أن نسبة النجاح لم تتعدى 30 % وهذا يعني أن هناك راسبين في أختبار كفايات المعلمين بنسبة 70 % وهذا ما جعل الكثير في حالة من القلق الشديد في انتظار النتيجة.

خبر عن نتائج اختبارات قياس المعلمين

وفي نفس السياق انتقد الكثير من المعلمين اختبارات ونتائج قياس المعلمين وقالوا كيف يتم تقييم عمل وتعب أربعة سنوات خلال ساعتين فقط وهي مدة الأختبار، وطالبوا بضرورة توفير طريقة أخرى أفضل من أختبارات قياس بشكلها الحالي.

تعليقات تويتر على نتائج قياس كفايات المعلمين

والآن من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج قياس كفايات المعلمين 1437 خلال ساعات قليلة من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم، ولا يوجد أي موقع أخر يقدم هذه الخدمة بل أن الموقع قال أنه غير مسئول عن أي نتيجة من خارجه.

اخبار قياس نتائج اليوم 2-3-2016

أكد سمو رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود أن اختبار المهندس المهني الأول يعتبر اختباراً شاملاً لأساسيات الهندسة “FE”، ويهدف الى قياس الكفاءة والمعرفة والمهارات الهندسية الأساسية المطلوبة للمهندسين حديثي التخرج  والذين لازالوا على مرتبة مهندس الراغبين في الحصول على درجة مهندس مشارك، وهي الدرجة المهنية الثانية للمهندسين الممارسين بحسب اشتراطات الهيئة السعودية للمهندسين.

كما وافق مجلس المهندسين العرب على تبني الاختبارات التي يعدها المركز للهيئة السعودية للمهندسين ضمن اشتراطات التسجيل والترقي المهني، حيث يعقد بمشيئة الله الاختبار لأول مرة بتاريخ 10-6-1437هـ الموافق 19 مارس 2016م في كل من الرياض وجدة والدمام.

وقال سموه إن الاختبار يقدم في جلستين تغطي الأولى الجزء العام والمشترك بين التخصصات الهندسية، في حين يٌغطى الجزء الثاني  الخاص بتخصص المتقدم في الجلسة الثانية. وتشمل التخصصات التالية : (الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكيميائية, الهندسة الصناعية, والهندسة الإنشائية). حيث يتطلب من المتقدمين على هذه التخصصات دخول الجزأين، في حين يطلب دخول الجزء الأول فقط للتخصصات الأخرى غير المذكورة أعلاه. مضيفاً أن لغة الاختبار ستكون باللغة الإنجليزية، ويتطلب التسجيل المسبق للاختبار أو الاختبارين.
ويقيس الاختبار مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير الهندسية التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة الهندسة, بما يشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة.
وفيما يتعلق بدور المركز في اختبار المهندسين، أوضح سموه أن المركز بما يملكه من خبرة في إعداد المقاييس و تنظيم وإجراء الاختبارات وقياس الكفاءات وإعداد الخطط التنفيذية للاختبارات المهنية وإجراء البحوث والدراسات اللازمة, فقد أسندت الهيئة السعودية للمهندسين للمركز تنفيذ مشروع إعداد مقياس عالمي لصالح الهيئة يكون مبنيًا على أفضل المعايير والضوابط العالمية، مبيناً أن دور المركز يكمن في إعداد بُنية الاختبار وجداول المواصفات, وإدارة مراحل كتابة الأسئلة وإعداد الاختبارات والأدلة التدريبية للتحضير للاختبار،  والقيام بإدارة وتطبيق وتصحيح الاختبار ،  وتزويد الهيئة السعودية للمهندسين بالنتائج.
وحول نتائج تطبيق الاختبار وانعكاس ذلك على التنمية، أكد سموه أن تطبيق اختبار المهندسين له انعكاسات كبيرة على تطوير وتنظيم وتجويد مزاولة مهنة الهندسة محلياً وعربياً بإيجاد متطلبات الرخصة المهنية. وكذلك انعكاسه على جودة مخرجات التعليم الهندسي، بما يساهم في التنمية في وطننا الغالي.
وأهابت الهيئة السعودية للمهندسين بجميع المهندسين الذين لم يحصلوا على التصنيف المهني استغلال الفرصة بالدخول في الاختبار لتجهيز أنفسهم للتقديم على رتبة مهندس مشارك، ومن ثم الصعود في السلم المهني للدرجات التالية، حيث يحق لخريجي الهندسة ومن هم على وشك التخرج في أحد التخصصات الهندسية دخول الاختبار بعد التسجيل به.

أختبارات نتائج قياس

داخليه الاختبار المهني قياس نتائج
اختبارات قياس
1- الاختبار الهندسي العام :
يبلغ عدد أسئلة الاختبار 90 سؤالا ويستغرق ثلاث ساعات ويغطي هذا الاختبار المجالات الهندسية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات الهندسية، ويتضمن ذلك ما يلي:
  • الرياضيات
  • الاحصاء والاحتمالات
  • مبادئ الكمبيوتر
  • الستاتيكا والديناميكا
  • الكيمياء
  • الديناميكا الحرارية
  • ميكانيكا الموائع
  • علوم وهندسة المواد
  • الكهرباء والمغناطيسية
  • الرسم الهندسي
  • الاقتصاد الهندسي
  • ادارة المشاريع
  • اخلاقيات المهنة
  • المهارات العامة
مهارات التفكير التحليلي والتفكير النقدي
مواكبة المستجدات في مجال التخصص وخارجه
مهارات التواصل
مهارات العمل ضمن فريق متعدد التخصصات
مهارات ادارة الوقت
مهارات التطوير المستمر
أدراك مفهوم الاستدامة والتأثير البيئي والقانوني والاجتماعي للحلول والتصاميم الهندسية.
2- الاختبار الهندسي التخصصي :
يبلغ عدد أسئلة الاختبار 50 سؤالا في كل تخصص ويستغرق ثلاث ساعات ويغطي هذا الاختبار كل من التخصصات الهندسية الستة التالية:
  • الهندسة الكيميائية
  • الهندسة المدنية
  • هندسة الإنشاءات
  • الهندسة الكهربائية
  • الهندسة الميكانيكية
  • الهندسة الصناعية

المصدر: متابعات

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *