اخبار الشرق الاوسط

إغلاق الحدود التونسية الليبية, من أخبار تونس و ليبيا 8-3-2016

بعد الأحداث الأخيرة, يقرر الرئيس التونسي بأمر بإغلاق الحدود التونسية اللبيبة بعد الأحداث الأخيرة في بن قردان  في وقت سابق.

أفادة قناة العربية في خبر عاجل لها قبل ساعات حول قيام الرئيس التونسي الباجى قايد السبسى , بإعلان رئاسي بإغلاق الحدود مع ليبيا.

وجاء هذا الإعلان من قبل الرئيس التونسي الباجي السبسي بعد الأحداث الأخيرة التي وقعت في بن قردان.

12799272_923404291107793_2528922606823124960_n

حيث اندلعت المواجهات بعد أن نفذ المسلحون، فجر الاثنين 7 مارس/ آذار، هجمات متزامنة على ثكنة عسكرية ومركزي درك وشرطة، في بنقردان الواقعة على الحدود مع ليبيا.

شاهد هنا :   جاب آلاف الجنود الروس الساحة الحمراء في موسكو

وقال الباجي بأن الأحداث الأخيرة في بنقردان جاءت لتخدم التنظيم “تنظيم القاعده” وذلك لكي يعلنوا بنقردان ولاية جديدة للتنظيم.

هذا وقد ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية، ياسر مصباح، أن “القوات الأمنية والعسكرية في صدد مطاردة هذه العناصر الإرهابية”، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن المسلحين استولوا على سيارة إسعاف من مستشفى بنقردان.

هذا وذكرت وكالة أنباء “تونس أفريقيا” الرسمية أن قوات الأمن أغلقت مداخل مدينة بنقردان ومنعت الدخول والخروج منها، فيما ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬تحلق الطائرات العسكرية هناك للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة السياحية والتي تبعد حوالي 100 كيلومتر عن بنقردان خشية تسلل مسلحين إليها.

شاهد هنا :   حريق في السوق السوداء اليوم في صنعاء اخبار اليمن 12-11-2015 صحافة نت

كما أعلنت الداخلية التونسية فرض حظر ليلي للتجوال في مدينة بنقردان عقب المواجهات التي شهدتها المدينة بين قوات الأمن ومسلحين.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ مشترك مع وزارة الدفاع، إن الحصيلة الأولية للعملية المسلحة في بنقردان بلغت 21 قتيلا في صفوف من سمتهم بالإرهابيين، والقبض على ستة آخرين منهم، في حين قتل أربعة مدنيين.

 

المصدر: وكالات

الوسوم
إغلاق الحدود التونسية الليبية, من أخبار تونس و ليبيا 8-3-2016

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.