هل هو إستسلام أم محاولة هروب علي عبدالله صالح من أخبار اليمن 10-3-2016 , صحافة نت

الأحداث الأخيرة السياسية تتنبأء بالكثير من الأحداث, حول ماهو مصير علي عبدالله صالح, وهل هو إستسلام المخلوع صالح ام هو محاولة هروبه من اليمن.

يرى سياسيون ومراقبون في الوضع السياسي الداخلي في اليمن , بأنه قد شارف على إنهاء الأزمة والحرب الدائرة بين قوات التحالف العربي وبين المليشيات الحوثية الإنقلابية.

وجاء ذلك بعد الأحداث الأخيرة من حصار المليشيات الحوثية جوياً وبرياً, وتقدم المقاومة الشعبية العامة من العاصمة اليمنية صنعاء.

أيضاً وصول وفد حوثي إلى المملكة العربية السعودية , وعرض الحوثيين للمملكة العربية السعودية في إطار إيقاف الحرب على عدةبنود.

شاهد هنا :   غارتين جويتين على جبل النهدين من أخر اخبار اليمن 26-8-2015

وجاء العرض الحوثي على المخلوع صالح صفعة قوية من قبل الحوثيين له, ومحاولة الخروج من الأزمة الحالية للحوثيين بدون المساس بقياداتهم, وكذلك إتاحة الفرصة لهم بالرجوع إلى موظنهم في محافظة صعده.

من جهة حزب المؤتمر الشعبي العام, فتم التحدث عن مرض علي عبدالله صالح, وأنه صحته في حالة حرجة.

أكد الكاتب والباحث السياسي اليمني ياسين التميمي إن هناك طرف في التحالف العربي الذي تقوده السعودية يسعى للسيطرة على العاصمة صنعاء عبر الطرق السياسية وليس العسكرية ، موضحا إن هذا الطرف يرى إمكانية حدوث هذا الأمر عبر الترتيب لتهريب المخلوع آآ آآ
واستبعد التميمي في حديثه لقناة الجزيرة أن يكون الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قد تعرض لأزمة صحية، وقال إن مرضه “سياسي” يجري توظيفه للتغطية على عملية سرية ما يجري التجهيز لها لتأمين هروب آمن أو هروب مشرف لصالح.
وأضاف أن صالح الذي تحالف مع فصيل طائفي مرتبط بإيران وصل لنهاية اللعبة، ولم يعد قادرا على الاختفاء في الأقبية داخل صنعاء في ظل الهجمة القوية التي تشنها دول التحالف العربي لإنهاء تأثيره السياسي والعسكري في البلاد.
واعتبر أن أي محاولة لإعادة تموضع صالح في المشهد السياسي اليمني خلال المرحلة المقبلة ستكون بمثابة تحد للإرادة الشعبية، وأن خروجه باحتفاظه بامتيازاته المالية يتعارض مع ما يقوم به الفريق الخاص التابع لمجلس الأمن الدولي بتتبع أموال المخلوع.
غير أن التميمي رجح أن يكون ارتماء صالح في أحضان طرف خارجي لترتيب خروجه مرده حالة الضعف والوهن التي أصابته وقواته وكذلك حليفه الحوثي، بدليل وجود مؤشرات ميدانية تؤكد هذه الحقيقة.

 

شاهد هنا :   العميد العسيري يتحدث عن إتفاق ودعم مابين علي عبدالله صالح والقاعدة
[Total: 11    Average: 3.1/5]

Advertisement

About the author

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.