التخطي إلى المحتوى

حزب الله منظمة إرهابية , كما صنفتها جامعة الدول العربية, هل بداية الحرب على حزب الله من قبل قوات التحالف الإسلامية الراعية من قبل المملكة.

في إجتماعات لـ جامعة الدول العربية, تم بالإجماع, تصنيف حزب الله المتواجد في لبنان, والمدعوم من قبل الجمهورية الإيرانية, بأنه منظمة إرهابية.

وجاء هذا الإجماع, بعد الأحداث الأخيرة التي تورط فيها حزب الله في كل من سوريا ولبنان واليمن, من دعم وتحريضات قتالية في تلك الدول.

هذا وقبل إعلان حزب الله منظمة إرهابية, قامت المملكة العربية السعودية, بإيقاف الهبة المقدمة منها إلى لبنان, وذلك بعد فرض هبة كبيرة من قبل المملكة العربية السعودية إلى لبنان, كانت فيها صفقة أسلحة من فرنسا إلى لبنان, حيث تم إيقاف تلك الصفقة وذلك بعد إيقاف الهبة المقدمة من المملكة بسبب حزب الله.

موضوع مميز :   حالة الطقس السعودية 31-3-2016 تعليق الدراسة في الرياض و جدة ومكة المكرمة

ويرى محللون بأن هذه قد تكون نهاية حزب الله في لبنان, وذلك بعد الإعلان المجمع من قبل جامعة الدول على تصنيفة منظمة إرهابية, داعمة للإرهاب.

وعلى ذلك فسوف يتم معاقبتة من قبل قوات التحالف الإسلامي, والذي ترعاها المملكة العربية السعودية, في حفظ الأمن للدول العربية والإسلامية المشاركة في التحالف الإسلامي.

كما غرد خادم الحرمين الشريفين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً : فخورون هذا اليوم بتضامننا في #رعد_ الشمال وأن يشاهد العالم عزمنا جميعاً على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب.

المصدر: PAR


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.