التخطي إلى المحتوى

أصدر مجلس الدول العربية المنعقدة في قطر يوم الجمعة 11-3-2016 , قرار بالإجماع على تصنيف حزب الله منطمة إرهابية في المنطقة العربية والعالم.

وجاء قرار اعتبار حزب الله إرهابيا خلال الاجتماع الثاني لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ145، حيث حصل القرار على دعم أغلبية أعضاء الجامعة.

وخلال الكلمة الخاصة بالعراق انسحب الوفد السعودي، برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية “أحمد بن عبدالعزيز قطان”، أثناء كلمة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، التي شدّد فيها على رفض المساس بميليشيات الحشد الشعبي.

شاهد ايضاً :   أهم المستجدات في اليمن الجمعة من أخبار اليمن 28-11-2014

ورفض الجعفري أيضا الاتهامات الموجهة إلى حزب الله، حيث وصفه بالحزب العربي، مشدداً على أن حزب الله والحشد حفظا كرامة العرب، مضيفاً أن مَن يـتهمونهما بالإرهاب هم الإرهابيون، على حد قوله.

وتناول الاجتماع 25 بندا تضمنت القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقضايا الراهنة والتحديات التي تواجه الأمة العربية خاصة ما يتعلق بالأمن القومي العربي وصيانته ومكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع في فلسطين واليمن وليبيا وسوريا، والتحضيرات للقمة العربية المقبلة التي طلبت موريتانيا استضافتها في تموز المقبل.

كما ناقش المجتمعون تطورات الأزمة بين إيران ودول الخليج.

شاهد ايضاً :   الشيخ حمود المخلافي يغادر من مأرب إلى الرياض صحافة نت

 

المصدر: العربية- روسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.