أخبار العالم

بدء سحب القوات الروسية من سوريا والإحتفاظ بقاعدتين أخبار سوريا 15-3-2016

بدء سحب القوات الروسية من الأراضي السوريه, وذلك بعد إعلان بوتين عن إصدار أومره في بدء سشحب الوقات الروسية من سوريا من بداية اليوم الثلاثاء.

في خبر مفاجيء للجميع, كان قرار الرئيس بوتن في إصدار أوامره لوزير الدفاع الروسي, في بدء عملية سحب القوات الروسية من الأراضي السورية المشاركة والمسانده والحليف الرئيسي لجانب إيران في الحرب.

إلا أن الإنسحاب الروسي من اسوريا لم يكن كاملاً, حيث تم الإحتفاظ بقاعدتين في سوريا وهيا قاعدة حميميم الجوية الروسية، بمحافظة اللاذقية، وقاعدتها في طرطوس ستواصلان عملهما كما في السابق.

شاهد ايضاً :   مدير الجوازات السعودية يتفقد منفذ الوديعه بعد الحديث عن أيقاف دخول تأشيرات الزياره

وسبب سحب القوات الروسية من سوريا, جاء بعد الحديث والإتصال الهاتفي بين بوتين رئيس روسيا, وباراك أوباما الرئيس الأمريكي,حول ألية سحب القوات وماهيا ظروف سحب القوات الروسية من سوريا.

حيث تحدث الروسي بتواصله مع الرئيس بشار الأسد, وقد إتفقا على سحب القوات الروسية من سوريا, وذلك بعد إنتهاء المهمة الموكله لهم في حرب الإرهاب, ليس على الصعيد السوري, ولكن على الصعيد الدولي.

وقال بوتين “العمل الفعال لجيشنا هيأ الظروف لبدء عملية السلام.”

وأضاف “أعتقد أن المهمة التي وضعت أمام وزارة الدفاع والقوات المسلحة الروسية حققت أهدافها في المجمل. تمكنت القوات المسلحة السورية والقوات الوطنية السورية بمشاركة الجيش الروسي من تحقيق تحول جذري في الحرب ضد الإرهاب الدولي وملكت زمام المبادرة في جميع النواحي تقريبا.”

شاهد ايضاً :   جميع حلقات همي همك 8 الموسم الثامن على قناة السعيدة قرية مركوضه

حيث كانت قد بدأت موسكو حملة غارات جوية داخل سوريا في سبتمبر/أيلول الماضي، وهو ما ساعد القوات الحكومية على تحقيق مكاسب ميدانية في مواجهة المعارضة المسلحة.

 

المصدر: وكالات

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock