اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تعطيل حساب أدسنس: أيقاف حسابات AdSense شهر مارس/أذار 2016

تعطيل حساب أدسنس: أيقاف حسابات AdSense شهر مارس/أذار 2016

تعطيل حساب أدسنس: تقوم شركة قوقل بالعديد من الإصلاحات والعديد من التحسينات في منتجاتها, وخلال حديثنا عن منتج قوقل ادسنس, يحاول القائمون على إرضاء كل من المعلن والناشر.

في فاجعة كبيرة للعديد من ناشري أدسنس خلال شهر مارس/أذار من السنة 2016, حيث وصلتهم رسائل تفيد بحظر الحساب الخاص بهم.

ماهيا أسباب تعطيل حساب أدسنس

تعطيل حساب أدسنس
صفعة للناشرين

هناك العديد من الأسباب التي تنتج عن حظر وتعطيل حسابك في منتج أدسنس كناشر, ومن هذه الأسباب الواردة واكثرها إستخدام للأسف لدينا كاعرب.

  • النقرات من مصادر غير موثوقه الغرض منها الربح.
  • إستهداف زوار عن طريق برامج او صفحات تؤدي إلى صفحات فيها إعلانات ادسنس لغرض النقر على الإعلانات.
  • إنتهاكات بشكل متكرر لسياسة حقوق الملكية والنشر

اعتقد هذه هيا الأهم الذي نقع جميعاً فيها, وإعتماد الكثيرون من أصحاب الحسابات لغرض الربح عن طريق البرامج والنقرات الوهمية, وايضاً الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعية بطريقة سيئة لا تفيد المعلن.

وتقوم قوقل بإغلاق حسابات وتعطيل حسابات أدسنس وذلك لحفظ حقوق المعلنين, أيضاً رح يتم سحب الأموال من حساب أدسنس وإرجاعها لحسابات  المعلنين المتظررين.

هل ممكن يتم إرجاع الحساب بعد تعطيلة

لا توجد إجابة صريحة من هذا النوع, ولكن غالباً وبشكل حاسم, بأن الحساب الذي تم ايقافه وتعطيلة لن يتم إرجاعه, مالم يتم الإثبات بأن الحساب تعطل بشكل خاطيء, او يتم أثبات خلاف ماتم تعطيل الحساب بسببه وهذه الأشياء نادراً ماتحصل.

ولكن قد تكون لك فرصة في اعادة حسابك لو كانت الأسباب نقرات مخالفة وذلك من خلال النموذج التالي “اضغط هنا“.

الأرباح : لن يتم إرجاع الفلوس التي في رصيدك على حساب أدسنس, وقد نجد قصص عن إرجاع المبالغ في حسابات الأدسنس وذلك في بعض الحالات النادرة.

هل يمكنني فتح حساب أخر

 

رسالة أدسنس بخصوص الإعتراض على إيقاف الحساب
هذا رد ادسنس : نتفهم قلقك بسبب الإجراءات التي تم اتخاذها تجاه حسابك. كما نتخذ إجراءاتنا بناءً على فحص دقيق يُجريه فريقنا من الاختصاصيين المكرسين، مع مراعاة مصالح المعلنين والناشرين والمستخدمين على حدٍ سواء. وعلى الرغم من أنك قد تكون مستاءً من قرارنا، فإننا لا نستطيع إعادة حسابك إلى وضعه السابق.

يرجى أيضًا ملاحظة أنه لا يُسمح للناشرين الذين تم تعطيل حساباتهم لأسباب تتعلق بسياسة البرنامج بأي مشاركة أخرى في AdSense بعد ذلك. ولهذا السبب، لا يمكن لهؤلاء الناشرين فتح حسابات جديدة.

تعطيل حساب أدسنس: أيقاف حسابات AdSense شهر مارس/أذار 2016
رسالة تعطيل الحساب

هذا وماتزال أدسنس تواصل إغلاق الحسابات بشكل كبير جداً, وذلك للحسابات المرتبطة ببعهضا البعض من ناحية عرض الإعلانات وغيرها من الطرق التي يحاول الناشرين الملاعبة في الحسابات والربح بطرق مخالفه تؤثر على المعلنين.

تحديث الحسابات التي تم تعطيلها

على مايبدوا بأن فريق أدسنس يقوموا جاهدين بالتحقق من الحسابات العربية, ومدى إرتباطها بالناشرين العرب.

وخلال ملاحظتنا في المنتديات والصفحات عبر الفيس بوك, توضح بأن اغلب الحسابات التي تم إغلاقها هيا حسابات أمريكية لناشرين عرب متواجدين في العرب.

وهذا يعتبر لدى قوقل نوع من التحايل والتظليل, وأيضاً تم إغلاق الحسابات التي تكون لها إرتباط مع حسابات أخرى لنفس الشخص عبر تقنية تمكنها قوقل ادسنس من كشفها, وبعد ذلك يتم إغلاق الحسابات بشكل كامل.

المصدر: الصفحة العربية 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *