التخطي إلى المحتوى

ماهيا صحة إلغاء إمتحانات الشهادة الثانوية والشهادة الإعدادية الأساسية في اليمن, من قبل وزير التربية والتعليم بداية من سنة 2016.

تناقلت الأخبار المحلية اليمنية بأن وزير التربية والتعليم قد أصدر قرار يفيد بإيقاف وإلغاء الإمتحانات الخاصة بالشهادتين الإعدادية والثانوية في الجمهورية اليمنية.

هذا وقد قالت الوزارة بأن إحتساب درجات الشهادة الثانوية والشهادة الإعدادية رح تحسب 50% من الدرجات للصفوف السابقة للاختبار الوزاري سواء الثانوي أم الأساسي و 50% اختبار وزاري.

وهنا نوضح للجميع صورة من القرار من نائب وزير التربية والتعليم, والذي كان اليوم الخميس 17 مارس 2016.

شاهد ايضاً :   وفاة الفنان السوري دريد لحام عبر صفحات الفيس بوك
صحة إلغاء إمتحانات الشهادة الثانوية والشهادة الإعدادية الأساسية في اليمن
صورة من القرار

ونوضح لكم في الصورة التاليه, صور من جدول يوضح النسب الموضحة من الإمتحانات وكيفية التقسيم , وتبداء النسب من السنة 2015-2016, وهذا يعني من إمتحانات العام الحالي.

النسب في الدرجات
النسب في الدرجات

هذا وقد تم نشر الخبر اليوم الخميس 17 من شهر مارس 2016, في قرار مفاجيء, ولم يتم بعد الحديث عن هذا القرار المفاجيء من قبل وزارة التربية والتعليم.

هذا وقد حظى طلاب اليمن في الشهادة الثانوية خلال نتائج الشهادة الثانوية للقسمين الأدبي والعلمي للسنة 2015, بنتائج غير متوقعه.

حيث حصل العديد على درجات مبالغه, وقد علق الكثيرون من النشطاء حول وجود لديهم أدلة تتحدث بأن هناك طلاب لم يحظروا الإمتحانات ومع ذلك تم الحصول على نتائج تفوق 80%.

شاهد ايضاً :   شركة هائل سعيد انعم تعلن عن تخفيضات بمناسبة رمضان تخفيضات شهر رمضان 2016 

 

المصدر: PAR

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.