إنقلاب علي عبدالله صالح على عبدالملك الحوثي صحافة نت السبت 26-3-2016

كما كان متوقع من قبل الكثيرون من المحللين السياسيين في اليمن وخارج اليمن, عن قيام حزب المؤتمر الشعبي العام بالإنقلاب على إنتشار الحوثيين في اليمن.

دعوة المؤتمر الشعبي العام لـ الخروج بيوم السبت المقبل 26 مارس 2016, إلى ساحة السبعين في صنعاء, ماهيا سوى رسالة واضحه إلى الحوثيين الذين أصبحوا يشكلون خطر على المؤتمر وأيضاً زعيم المؤتمر المخلوع علي عبدالله صالح.

وخلال الأيام الماضية كانت هناك العديد من التجاوزات بين الحوثيين والمؤتمر في عدم التجاوب لكل من الطرفين إلى الأخر.

كما ذهاب وفد الحوثيين إلى المملكة, وبغياب المؤتمر الشعبي العام, عدم موافقته تعتبر صفعة كانت موجهة إلى المخلوع صالح والمؤتمر الشعبي العام.

شاهد ايضاً :   انفجارات تهز العاصمة صنعاء من اخر اخبار اليمن 20-8-2015 صحافة نت اليوم

وبعد تطورات كثيرة جرت خلال الايام والأسابيع الماضية, حول محاولة كل طرف بإزاحة الأخر من الساحة لظهروه بأنه هو الأوقى.

فقد أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام انقلابه بشكل شبة رسمي على مليشيات الحوثي,  بل ووجه بإعتقال كل من يخالف توجيهات المؤتمر في العاصمة والمحافظات الأخرى .

وجاءت هذه الاجراءات بعد الاجتماع الذي عقده المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عمران, وذلك  بقيادة صالح زمام المخلوس,  رئيس المجلس المحلي بالمحافظة وذلك بمنطقة الجنات .

وطبقا  لمصادر من المؤتمر لـ موقع هنا عدن, فقد أقر الاجتماع إلى  الحشد ليوم السبت القادم,  ومنع رفع او ترديد شعار الصرخة الحوثي واعتقال أي شخص يرددها وإظهار حجم المؤتمر الشعبي العام وان الحرس الجمهوري هو من يقاتل والمطالبة بإلغاء اللجنة الثورية وعودة مجلس النواب وتم توزيع 500 ريال لكل فرد حضر الإجتماع على حساب مصنع اسمنت عمران.

شاهد ايضاً :   ولد الشيخ: جلسة مشارات السلام اليمنية في الكويت اليوم 21-4-2016

المصدر: هنا عدن

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق