زعيمة المعارضة في بورما لمذيعة مسلمة ‘لم أعرف انك مسلمة”

اظهر اليوم مقطع فيديو متداول اليوم على ان الزعيمة البورمية أونج سان سو تشي, فقدت أعصابها بشكل واضح وكبير وذلك خلال مقابلة صحفية مع شبكة “بي بي سي ” العالمية.

حيث انة قد صدمت الزعيمة البورمية اونج سان سو تشي السياسية الحاصلة على جائزة “نوبل” للسلام, وذلك عندما قد ادركت في حوارها انها قد حلت ضيفة وذلك على مذيعة مسلمة تدعي ميشيل حسين تعمل في القناة العالمية .

جدير بالذكر ان السلطات البورمية مدانة بشكل كبير وذلك على إثر إرتكاب جرائم ضد الإنسانية وذلك في إطار حملة تطهير عرقي وذلك بحق ” الروهينجيا المسلمين”  في بورما, وذلك منذ عام 2012 , وذلك حسبما انتشرت تقارير عالمية وذلك من منظمة ” هيومن رايتس ووتش ” العالمية .

وحسبما كشفت ايضا تقرير قد اعدته صحيفة “الإندبندنت”, ان المذيعة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عندما وجهت سؤال الي زعيمة المعارضة البورمية اونج سان سو تشي وذلك عن المحنة التي يتعرض لها حاليا المسلمين في البلاد وذلك عام 2013, حيث انها رفضت وصفها بالتطهير العرقي , كما انها توقعت باتخاذ موقف رسمي وحازم من ذلك خلال الشهر المقبل .

كما اكدت زعيمة المعارضة البورمية :”هذه أزمة حديثة وليس لها جذور قديمة في البلاد. أريد أن أوضّح أن هناك مسلمين معتدلين في بورما ومندمجين جيدا في المجتمع، واعتقد أن المشاكل التي أثيرت خلال العام الأخير تعود إلى الخوف المتبادل من الطرفين”.

واضحت في تصريحها للصحفية المسلمة : كل مايحتاجه العالم في الفترة الحالية هو محاولة الفهم على ان الخوف لا يسيطر على المسلمين فقط وان الخوف يسيطر على البوذيين كذلك .

ووجهت الصحفية المسلمة ميشيل حسين تصريح شديد الي الزعيمة البورمية واكدت على ان اغلب الضحايا الذين سقطوا في بورما كانوا مسلمين وليس بوذيين .

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.