اخر اخبار خاطف الطائرة, إختطاف الطائرة المصرية 29-3-2016

خاطف الطائرة المصرية : أخر الأحداث حول طائرة مصر التي تم إختطافها وتوجيهها إلى قبرص, وعلى متنها العديد من المسافرين, واخر التطورات والأحدث.

اخبار مختطف الطائرة

وقال الرئيس القبرصي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس في قبرص: “المرأة هي المسبب دائما”، منوها بأن تكون علاقة عاطفية بامرأة السبب الرئيسي الذي دفع بالخاطف إلى هذه الخطوة.

وأضاف أنستاسيادس أن دوافع الخاطف مازالت غير واضحت، وأكد أن الأخير طلب مقابلة طليقته المقيمة في قبرص.

بدوره قال شولتس أنه تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة.

هوية الطائرة المصرية

بعد مرور فترة وجيزة على اختطاف الطائرة، ذكرت وسائل إعلام أنه طبيب بيطري يحمل الجنسية المزدوجة المصرية والأمريكية ويعمل أستاذا في جامعة الإسكندرية في جامعة أطلنطا الأمريكية.

لكن زوجة سماحة نفت هذا الأمر، وقالت في مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري إن زوجها كان راكبا على الطائرة المختطفة، لكن الصورة التي انشرت على شبكات التواصل الاجتماعي لا علاقة لها بزوجها.

وأكدت أنها تحدثت إلى زوجها في تمام الساعة الثامنة صباحا وابلغها أن الطائرة تم اختطفها.

بدوره قال علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية لـCNN أن خاطف الطائرة المصرية يدعى سيف الدين مصطفى وليس الأمريكي المصري إبراهيم سماحة. ووصفت وسائل إعلام مصرية سيف الدين مصطفى بأنه استاذ تاريخ يعمل بالقاهرة.

شاهد ايضاً :   أسعار الذهب اليوم الخميس 20/11/2014 في مصر

وأكدت مصادر أمنية أن الصورة التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي لخاطف الطائرة، تم التقاطها بواسطة عناصر أمنية موجودة على متن الطائرة، وأن فحص الصورة تؤكد أن الخاطف هو سيف الدين مصطفى.

خاطف الطائرة يحتجز أجانب

قالت مصادر أمنية في مطار لارنكا بقبرص اليوم الثلاثاء إنهناك 8 بريطانيين و10 أميركيين في الطائرة المصرية التي خطفها راكب مصري من رحلة مصرية داخلية. وقد تم إطلاق معظم الركاب، ولكن لا يزال بعضهم وطاقم الطائرة محتجزين، وقد طلب الخاطف منحه اللجوء بقبرص.

وأكد مصدر صحفي للجزيرة أن 55 راكبا من النساء والأطفال قد أُطلق سراحهم، في حين قال مسؤول بوزارة الخارجية القبرصية إنه يعتقد أن ما بين 15 و20 شخصا ما زالوا على متن الطائرة.

وبحسب وزارة الطيران المدني المصري، تم الإفراج عن كل الركاب ماعدا طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد إضافة إلى 4 أجانب. وقال مصدر بالوزارة إن الطائرة كانت تحمل 10 ركاب أميركيين، و30 مصريا، و8 بريطانيين، وراكبا سوريا، وركابا من جنسيات أخرى.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الخاطف مصري الجنسية ويدعى إبراهيم سماحة، مضيفة أنه كان يجلس في المقعد رقم كي 38، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قالت مصادر للجزيرة إن راكبا يشتبه في ارتدائه حزاما ناسفا اختطف الطائرة التي كانت في رحلة داخلية من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، وأجبرها على التوجه إلى قبرص، كما أعلنت مصادر رسمية مصرية أن الطائرة على متنها 81 راكبا.

شاهد ايضاً :   عناوين منوعه من أخبار مصر 4/2/2015 عبر الصحف المصرية اليومية الأربعاء

وقال بيان لوزارة الطيران المدني المصرية إن الخاطف هدد قائد الطائرة بأنه يرتدي حزاما ناسفا، كما ذكرت مصادر في الوزارة أن قائد الطائرة التابعة لشركة “مصر للطيران” أبلغ برج المراقبة بأن الخاطفين طلبوا منه التوجه إلى قبرص.

خاطف الطائرة يفرج عن المصريين ويحتجز أجانب

وأكدت شركة مصر للطيران أن المفاوضات مع الخاطف أسفرت عن الإفراج عنجميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقمها وأربعة من الأجانب، دون أن توضح طبيعة المطالب التي يمكن أن يكون الخاطف قد تقدم بها خلال المفاوضات أو ما عُرض عليه لقاء الإفراج عن الركاب المصريين.

اخر اخبار خاطف الطائرة, إختطاف الطائرة المصرية  29-3-2016

من جانبه، قال إيهاب رسلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني المصرية، إن القاهرة لم تتبلغ بوجود ضحايا أو إصابات حتى الآن، ودافع عن إجراءات التأمين بمطار برج العرب في الإسكندرية، الذي انطلقت منه الطائرة، مضيفا أن  الأمن يقوم بالكشف عن الحقائب من خلال أجهزة باهظة الثمن داعيا لعدم استباق الأحداث قبل التأكد من وجود متفجرات فعلا.

وكانت الشرطة القبرصية في مدينة لارنكا قد أكدت لـCNN أن طائرة تابعة لشركة لمصر للطيران تعرضت للاختطاف وحطت في مطار المدينة الثلاثاء، دون أن تتضح بعد طبيعة العملية التي تجري على متنها أو هوية الجهة التي تقف خلفها.

أصدرت شركة مصر للطيران بيانا رسميا عن اختطاف طائرتها، مؤكدة أنها من طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا وكانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته.

شاهد ايضاً :   وظائف وزارة الخدمة المدنية عبر نظام جدارة ونتائج وظائف الخدمة المدينة

ماذا قالت زوجة المختطف

قالت نهلة محمود زوجة إبراهيم سماحة المتهم بخطف الطائرة المصرية، إن زوجها لم يختطف الطائرة ومثله مثل أي راكب آخر.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، عبر اتصال هاتفي، أن زوجها رئيسا لقسم الإدارة الصحية بكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية وكان في طريقه إلى مؤتمر طبي خارج مصر شارك فيه 6 مرات من قبل على مدار الـ10 سنوات الأخيرة.

كانت شركة “مصر للطيران” أعلنت، صباح اليوم، اختطاف طائرتها من طراز “إيرباص 320” رحلة رقم 181، على متنها 72 راكبا، والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة، حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن تلقيه تهديدا من أحد الركاب يدعى إبراهيم سماحة، بوجود حزام ناسف في حيازته، وأجبره الخاطف على النزول في مطار “لارنكا” بقبرص، وأعلنت السلطات تحرير جميع الركاب عدا طاقم الطائرة و4 أجانب بعد مفاوضات مع الخاطف.

المصدر: وكالات

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق