الحكومة المصرية ترفع الدولار الي 9 جنيهات في الموازنة الجديدة

كشفت اليوم مصادر مطلعة على ان الحكومة المصرية قد توقعت ارتفاع سعر الدولار امام الجنية وذلك في البنوك خلال العام المالي المقبل ( 2016-2017) من اجل تحجيم سعر الدولار .

حيث كشفت المصادر في بيان رسمي على ان الحكومة المصرية قد اعلنت عن اعداد الموازنة الجديدة وذلك للعام المالي المقبل (2016-2017) وذلك بافتراض ان يصل سعر الدولار في السوق المصري الي 9 جنيهات بالبنوك .

حيث انة يبلغ حالياً سعر الدولار امام الجنية المصري في البنوك المصري الي نحو 8.83 جنية للشراء , و8.88 جنية للبيع

كما انة قد واصل سعر الدولار قفزاته وذلك في السوق السوداء حيث انه قد تخطي مستوي 10 جنيهات لأول مرة في تاريخه امام الدولار .

شاهد ايضاً :   وظائف خالية, وظيفة خالية في الحكومة المصرية 12-9-2015 وظيفة باحث متاحة

جدير بالذكر ان مجلس الوزراء المصري كان قد وافق وذلك خلال اجتماعه اليوم الاربعاء على مشروع الموازنه للعام المالي المقبل , وسوف يتم ارسالها الي رئاسة الجمهورية .

كما اكد اليوم الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية المصري, خلال مؤتمر صحفي كان قد عقد في مقر مجلس الوزراء اليوم الاربعاء, على انه قد تم اعداد مشروع الموازنة الجديدة وذلك بافتراض أن يصل سعر متوسط الدولار إلى 9 جنيهات بالبنوك.

والجدير بالذكر ان البنك المركزي المصري كان قد قام خلال الشهر الجاري برفع سعر الدولار وذلك امام الجنية المصري بنحو 112 قرشاً وذلك بعد ان طرح البنك المركزي عطاءً استثنائيًا اليوم على سعر 8.85 جنيه، ليرتفع للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي.

شاهد ايضاً :   وظائف خالية, وظيفة خالية في الحكومة المصرية 12-9-2015 وظيفة باحث متاحة

ثم بعد ذلك قام البنك المركزي برفع سعر الجنية وذلك بنحو 7 قروش في البنوك وذلك بعد طرح العطاء الاستثنائي بقمية 1.5 مليار جنية حيث انة قد وصل الي 8.83 جنية للشراء و8.88 جنية للبيع .

كما اعلن البنك المركزي المصري في حوار صحفي عن انتهاج سياسة أكثر مرونة فيما يتعلق بسعر الصرف والتي من شأنها علاج التشوهات في منظومة أسعار الصرف واستعادة تداول النقد الأجنبي داخل الجهاز المصرفي بصورة منتظمة ومستدامة تعكس آليات العرض والطلب.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق