التخطي إلى المحتوى

كشفت اليوم لجنة الأمن القومي في البرلمان المصري المنبثقة عن اللجنة الخاصة عن دراسة برنامج الحكومة وذلك على ضرورة استعادة القيم والتقاليد المصرية والانتماء المصري كما اوصت اللجنة اليوم على وضع استراتيجية كاملة وشاملة حيث انه سوف تشارك فيها جميع الهيئات والإدارات وقوي الدولة الشاملة .

حيث انة قد طالبت اللجنة ايضا بضرورة تنظيم الإعلام وذلك بكل اشكاله كما طالبت اللجنة بوضع ضوابط لتحقيق تأثيره الإيجابى على الأمن القومى المصرى.

كما انة قد اوصت لجنة الدفاع والامن القومي في البرلمان المصري عن تطوير امكانيات وقدرات القوات المسلحة والشرطة المدنية من اجل دعم الامن القومي الشامل لمصر .

شاهد ايضاً:   فيسبوك تحظر بقواعد لها صور العري الصريح

واعلنت اللجنة في بيانها على انها قد اوصت على تلبية مطالب المناطق الحدودية كما طابت بوضعها في اسبقيات محددة بالاضافة الي الاهتمام بالزراعة وبكل الوحدات الانتاجية من اجل مضاعفة انتاجها وذلك مما ينعكس على الامن القومي المصري مثل بحيرة ناصر واسلوب توزيع الأسمدة في مصر .

حيث انها قد اوصت ايضا اللجنة بضرورة تطوير الأداء الحكومي في المحافظات خاصة وذلك بما يتصل بالدفاع الشعبي والحماية المدنية كما طالبت بتعبئة كافة الموارد والامكانيات في المحافظات من اجل دعم مقدراتها لمواجهة المواقف الأمنية التى تواجهها ووضع ضوابط منظمة لأداء منظمات المجتمع المدنى بمايحق صالح الأمن القومى المصرى.

شاهد ايضاً:   فيسبوك تحظر بقواعد لها صور العري الصريح

واكدت على مطالبتها في تصريحها اليوم على وضع استراتيجية شاملة من اجل تصحيح كافة المفاهيم الدينية المغلوطة في المجتمع المصري كما طالبت بدعم وتطوير الإمكانيات والقدرات المطلوبة وذلك في القوات المسلحة والشرطة المدنية بما يدعم إمكانياتها لتنفيذ مهامها لدعم الأمن القومى الشامل لمصر.

كما انهت اللجنة توصياتها اليوم حيث شددت على ضرورة وضع ضوابط على وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وذلك بما يوجه أداءه بما لايؤثر بالسلب على الامن القومى المصرى.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.