اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

واتس اب تعلن تشفير الرسائل بشكل كامل

واتس اب تعلن تشفير الرسائل بشكل كامل

كشفت اليوم شركة واتساب المملوكة الي شركة فيسبوك في بيان رسمي على انها قد قامت بالفعل على تفعيل التشفير وذلك من نمط (الطرف الي الطرف ) end-to-end encryption وذلك الي جميع مستخدمي تطبيق المحادثات الشهير واتس اب وذلك على كافة الاجهزة والانظمة المختلفة والتي يعمل عليها التطبيق ولكافة رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية .

حيث انة يعد حاليا هذا النوع من التشفير الجديد آمناً للغاية حيث انه يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير وذلك بين طرفي المحادثة وذلك بشكل تلقائي كما انة سوف تكون هذه المفاتح مخزنة وذلك على هواتف المستخدمين دون ان تمتلك الشركة او اي جهة اخر نسخة من الرسائل المتداولة حيث يعني ذلك ان الرسائل سوف تمر عبر الشبكة بشكل غير مقروء وذلك سواء من قراصنة الانترنت او الحكومات حيث ان الرسائل سوف تكون مخزنة وذلك بشكل مشفر على مُخدّمات واتساب مما يجعلها عصيّة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها. وشبّهت الشركة هذا التشفير بأنه أقرب إلى المحادثات الشخصية وجهاً لوجه.

حيث اكدت الشركة في بيان رسمي على ان وبدءاً من الان سوف تكون اي رسالة نصية او صوتية او صورة او فيديو يتم ارسالها او تبادلها عبر التطبيق سوف تكون مشفرة تماماً وذلك بما في ذلك الرسائل المُتبادلة ضمن المجموعات، على فرض استخدام أطراف المحادثة للنسخة الأخيرة من “واتساب”.

6ae4404a-e62d-430e-9901-6d11d7ef95c7

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *