الاقتصاد

الدولار يشهد ارتفاع جنوني في السوق السوداء امام الجنية المصري

كشفت مصادر بنكية اليوم في السوق الموازية وذلك في القاهرة الكبري وكافة المحافظات على ان الجنية المصري قد واصل اليوم مساره في الانخفاض الشديد حيث انة قد وصل الي مابين 10.15 و10.20 جنية للدولار وذلك يوم الاربعاء جاء ذلك وسط طلب قوي على شراء العملة الامريكية في الفترة الحالية .

حيث انة قد كان البنك المركزي المصري قد خفض قيمة الجنية المصري وذلك الي 8.85 جنية للدولار من 7.73 جينة وذلك في 14 من مارس الماضي حيث انة قد اعلن في بيانة على انه سوف يتبني سعر صرف اكثر مرونه كما رفع البنك المركزي لاحقا سعر الجنية قليلاً وذلك الي 8.78 جنية للدولار حيث اكد الخبراء في تقرير على ان الجنية المصري مازال مبالغاً في قيمته الرسمية .

شاهد هنا :   أسعار الصرف في اليمن 1-10-2018 و إنهيار الريال اليمني بشكل كبير

حيث انة لم تنجح حتي الان خطوات البنك المركزي وذلك سواء خفض العملة او العطاءات الاستثنائية التي اعلنها البنك المركزي في وقت لاحق كما ان اغلاق شركات الصرافة لم ينجح وذلك في القضاء على سوق العملة السوداء او حتي تخفيف حدة هبوط الجنية فيها .

وحسبما كشفت اليوم وكالة رويترز للانباء العالمية في بيان رسمي على ان سبعة متعاملين في السوق السوداء انهم قد باعوا الدولار وذلك بسعر 10.20 جنية بينما اكد اربع آخرون على انهم قد باعو الدولار بأسعار بين 10.15و10.18 جنية .

حيث اعلن البنك المركزي المصري خلال شهري فبراير ومارس عن اغلاق خمس شركات صرافة وذلك بشكل نهائي بسبب تلاعبها في اسعار الدولار امام الجنية .

شاهد هنا :   أسعار الذهب في السعودية 1-2-2016 الموافق 22 ربيع الاخر 1437هـ

والجدير بالذكر ان الجنية قد هبط يوم الثلاثاء وذلك في السوق السوداء وذلك الي متوسط 10.10 جنية وذلك امام الدولار وسط شائعات باتجاه البنك المركزي الي خفض جديد للعملة وذلك في مزاد يوم الثلاثاء وهو مالم يحدث .

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
الدولار يشهد ارتفاع جنوني في السوق السوداء امام الجنية المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.