اخبار الشرق الاوسط

حقيقة إقامة الجرين كارد للمقيمين في السعودية تفاصيل

كشف ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن نظام جديد للمقيمين في المملكة يتيح لهم إقامة دائمة شبيه بنظام “الجرين كارد” الأمريكي، وذلك في جزء جديد جرى نشره أمس من حوار سموه مع وكالة “بلومبيرج” العالمية.
وقال سموه إن النظام الجديد شبيه بالنظام الأمريكي الذي يعطي المقيمين جميع مميزات المواطن خلال إقامته غير أنه لا يتحصل على الجنسية مباشرة، وأعلن سموه عن حزمة إصلاحات جديدة تنوي السعودية القيام بها ستضاعف مداخيلها غير النفطية 3 مرات، وستوفر على الأقل 100 مليار دولار سنويًا بحلول 2020.
وكشف سموه أن الإصلاحات الحكومية “السريعة” التي أجرتها الرياض العام الماضي، قلصت العجز من 250 مليار دولار إلى أقل من 100 مليار دولار، مضيفًا أن المملكة تستهدف دخلًا غير نفطي في العام الحالي بنحو 25 مليار دولار، وأن المتوقع الحصول عليه بالفعل سيتجاوز 10 مليارات دولار.
وأوضح سموه أن الحكومة اضطرت لإيقاف ما وصفه بـ”خطر كبير” يتمثل في مشروعات لمقاولين تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من تريليون دولار (3.75 تريليون ریال) كان من الممكن أن تتسبب في كارثة لو صرفت لهم أو وقعت عقودها بالفعل، وأضاف أن الوزارات والجهات الحكومية كانت لديها القدرة على توقيع عقود قيمتها أكثر من تريليون دولار، ولو جرى السماح لها لوقعت كارثة، ولكن لم يجر توقيع أي عقود.

شاهد هنا :   اخترق زورقان حربيان إسرائيليان المياه الإقليمية اللبنانية.
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
حقيقة إقامة الجرين كارد للمقيمين في السعودية تفاصيل

‫4 تعليقات

    1. هنالك شروط
      ليس كل المقيمين يمكنهم الحصول على النظام “جردن كارت” وانما هيا لاشخاص معينين تتوافق فيهم شروط معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.