استقالة رئيس الوزراء الإيسلندي على خليفة وثائق بنما

أخبار العالم

Advertisement

اعلن اليوم رئيس الوزراء الإيسلندي في بيان رسمي عن الاستقالة رسميا وذلك من منصبه وذلك على خليفة تسريبات البيانات والتي قد كشفت حيث اظهرت انه وزوجته قد حولا اموالا وذلك بشكل سري الي احد الملاذات الضريبية ال’منة في جزر فيرجن البريطانية .

حيث انة قد البرلمان الايسلندي قد اعلن عن عقد جلسة استماع وذلك قبل اعلان رئيس الوزراء سيجموندور ديفيد جونلوجسون استقالته رسميا وذلك بحضور سيجوردور إينجي يوهانسون، المرشح لخلافة جونلوجسون.

كما اكد سيجوردور إينجي يوهانسون في تصريح رسمي على انه من واجب كل اعضاء البرلمان التعامل وذلك مع حالة “انعدام الثقة والتي قد اصابت المجتمع” وكذلك التعامل مع قضيةا لحسابات المصرفية الخارجية والتي قد اثارت الاحتجاجات والجدل في البلاد كما اضاف في تصريحة على ان عدد من الايسلنديين والذين قد قرروا الاحتفاظ بأموالهم وذلك في حسابات خارج البلاد غير مسبوق حيث اكد “ولكن لا خطأ في هذا الأمر إذا كان يتم بطريقة قانونية”. الجدير بالذكر ان يوهانسون يشغل منصب وزير المصائد والزراعة في حكومة ايسلندا .

حيث انة يذكر في ان تحالف يمين الوسط الحاكم في ايسلندا يشهد حاليا تراجعاً مطرداً في شعبيته وذلك منذ توليه السلطة في عام 2013 حيث انة في حين تتزايد شعبية حزب القرصان المعارض الذي لم يختبر في السلطة.

ويشغل حاليا يوهانسون في منصب نائب رئيس الحزب التقدمي والذي يقود حاليا الائتلاف الحاكم والذي يشارك فيه حزب الاستقلال وذلك بزعامة وزير المالية الحالي بيانري بينديكتسون .

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.