وزارة التعليم رسمياً إعلان تعليق الدراسة في الرياض الأربعاء 13-4-2016

بشكل رسمي تم أخيراً بعد ترقب من الطلاب والمعلمين, رسمياً إعلان تعليق الدراسة في الرياض الأربعاء 13-4-2016 بسبب تقلبات الطقس.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أنه بناء على تغير الأحوال الجوية وما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد الجوية واستمرار هطول الأمطار على منطقة الرياض، فقد تم تعليق الدراسة ليوم غد الاربعاء لمدارس التعليم العام بمدينة الرياض والمحافظات التابعة لها، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع سلامة الطلاب والطالبات في المدارس ضمن أولوياتها.

كما أعلنت كل من جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة في الرياض عن تعليق الدراسة غدا الأربعاء وذلك بسبب صعوبة وصول الطلاب للجامعات، ويشمل التعليق المعاهد العلمية في مدينة الرياض، كما يشمل التعليق في جامعة الأميرة نورة الطالبات فقط.

كما أعلن تعليم القويعية عن تعليق الدراسة في جميع المدارس التابعة لتعليم القويعية وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

 تحديث 1: 

أكد مبارك العصيمي- المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم- أنه لم يتم الإعلان بعد عن تعليق الدراسة في الرياض غدًا.

المتحدث-الرسمي-يتحدث-عن-تعليق-الدراسة-في-الرياض

وقال “العصيمي” عبر حسابه على “توتير”: إذا ما كان هناك تعليق للدراسة غدًا في الرياض فسيُعلن من قبل إدارة التعليم بمنطقة الرياض في وسائل الإعلام، وعلى حساب الإدارة الرسمي.

وشهدت الرياض هطول أمطار غامرة؛ ما دفع المواطنين للمطالبة بتعليق الدراسة لكن دون رد من التعليم.

وانتقد المواطنون تجاهل وزارة التعليم لمطالباتهم بتعليق الدراسة، محملين الوزارة مسؤولية حماية أرواح الطلاب.

تحديث 2:

 

أصبح الآن قرار تعليق الدراسة في الرياض مؤكد بشكل كامل، وقد صدر أيضا قرار بتعليق الدراسة في جامعة الإمام، وكل المعاهد التابعة لها في الرياض، وتعليق الدراسة أيضا في محافظات رماح، وثادق، وحريملاء، والدرعية، والعيينة، وضرما، والمزاحمية، وكل المدارس التابعة لمحافظة القويعية، وقد صدر أيضا قرار تعليق الدراسة في كل فروع جامعة الملك سعود، وجامعة الأميرة نورة غدا الأربعاء.

تعليق الدراسة في جامعة الإمام

تعليق الدراسة في جامعة الملك سعود

صدر الآن بشكل مؤكد خبر تعليق الدراسة في الرياض غدا الأربعاء، وقد صدر القرار بشكل رسمي على جميع الحسابات الرسمية التابعة لوزارة التعليم، وتعليق الدراسة بالرياض سيشمل جميع المدارس التي تتبع الإدارة التعليمية هناك، وقد سادت حالة من السعادة لدى الطلاب، وأولياء الأمور عقب سماع هذا الخبر، وقالوا أن بالفعل حالة الطقس تتطلب قرار تعليق الدراسة بالرياض.

تعليق الدراسة في الرياض

أرسلت هيئة الأرصاد الجوية تعميم إلى وزارة التعليم تنصح فيه بضرورة تعليق الدراسة في الرياض غدا الأربعاء، وقد فعلت ذلك لكي تخلي مسئوليتها من أي حوادث قد يتعرض لها الطلاب غدا بسبب الأمطار الشديدة في الرياض، والتي من المحتمل أن تستمر لساعات في يوم الأربعاء غدا.

الأرصاد تنصح بتعليق الدراسة بالرياض غدا

في أول بيان رسمي عن تعليق الدراسة في الرياض، أكد المتحدث بإسم التعليم أن الوزارة لم تصدر حتى الآن أي قرار عن تعليق الدراسة بالرياض غدا الأربعاء، مشيرا إلى أنه في حال اصدار هذا القرار فسيكون من خلال إدارة التعليم في الرياض، وليس من الوزارة.

المتحدث الرسمي يتحدث عن تعليق الدراسة في الرياض

تعليق الدراسة في الرياض غدا الأربعاء أصبح من أهم ما يبحث عن الطلاب، والطالبات في المملكة، وحتى هذه اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي من وزارة التعليم بتعليق الدراسة بالرياض يوم الأربعاء، ولكن ما أكدته هيئة الأرصاد أن هناك دفعة جديدة من السحب الرعدية تتجه نحو الرياض، وطلبت من المواطنين هناك إتخاذ الحيطة، والحذر.

حالة الطقس في الرياض

وفي نفس السياق أكدت أيضا هيئة الأرصاد أن تعليق الدراسة في الرياض غدا الأربعاء ليس قرارها، ولكنه قرار يصدر من وزارة التعليم، وقد أصدرت الأخيرة قرار بتعليق الدراسة في محافظة الخرج، وأيضا تعليق الدراسة في القصيم بكل مدارسها.

تعليق الدراسة في القصيم

تحديث قديم للخبر
تعليق الدراسة في الرياض لم يصدر له أي قرار حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء، وكل الأخبار المنتشرة عبر تويتر، وباقي مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص تعليق الدراسة في الرياض غير صحيحة، وقد أكدت الأرصاد أن هذا القرار من اختصاص وزارة التعليم، وأن كل ما عليها هو تحديد حالة الطقس.

المصدر: متابعات وطني, الرياض, مصر 5 

 

 

POSTQUARE

Advertisement