اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

جلسة محادثات السلام اليمنية في الكويت اليوم الخميس صحافة نت

جلسة محادثات السلام اليمنية في الكويت اليوم الخميس صحافة نت

بدأت اليوم الجلسة الإفتتاحية في دولة الكويت بين الوفد الحوثي وصالح وبين الحكومة اليمنية الشرعية في دولة الكويت في محادثات السلام اليمنية.

جلسة محادثات السلام اليمنية

بعد عدة أخبار تحدثت عن رفض وفد الحوثيين ووفد صالح من الحضور والسفر إلى المحادثات التي تم إعلانها عن بدأها اليوم.

وبين حديث أخر يتحدث عن رفض الحكومة اليمنية الشرعية من الحضور في المشاورات في محادثة السلام التي بدأت اليوم في الكويت 21 ابريل 2016.

بدأت في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الخميس، 21 إبريل، الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام اليمنية، برعية أممية في الكويت.

وفي الجلسة أكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن التوصل لحل يتطلب تنازلات من كافة الأطراف اليمنية.

وأضاف ولد الشيخ، أن جولة المشاورات ستنطلق من النقاط الخمس الواردة في القرار الأممي.

وشدد على وقف إطلاق النار في اليمن صامد رغم الخروقات المقلقة، لافتا إلى أن اليمن يخوض حروبا على جبهات عدة ويدفع ثمنها غاليا.

وأشار إلى أن الوضع الإنساني في اليمن لا يحتمل تأخير السلام، وأضاف المبعوث الأممي: ” ولد الشيخ احمد: هذه المحادثات مفصلية ونحن اليوم أقرب إلى السلام من أي وقت مضى”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، إن الشعب اليمني سيدفع تكاليف الحرب إن تأخر السلام، مشيرا إلى أن اليمنيين، يتطلعون لمشاركة إيجابية من الطرفين في المباحثات.

 

المصدر: متابعات

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *