أخبار العالم

جاين جاكوبز Jane Jacobs من مواليد 4 يوليو 1916 ي سكرنتون، بنسيلفانيا

الإحتفالية من قبل محرك البحث قوقل بـ جاين جاكوبز Jane Jacobs من مواليد  4 يوليو 1916 ي سكرنتون، بنسيلفانيا.

الذكرى السنوية للصحفية والناشطة الحقوقبة جاين جاكوبز Jane Jacobs , الذي بدأت حياتها في عمل الصحافة والحقوق لحقوق الإنسان.

من هيا جاين جاكوبز Jane Jacobs

Jane Jacobs

مولودة 4 يوليو 1916) في سكرنتون، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة، هي صحفية أمريكية و ناشطة مهتمة بالتخطيط العمراني، في الخمسينيات عملت جاكوبز في Architectural Forum حتي اصبحت محررة.و في الستينيات ناضلت جاين جاكوبز من أجل حماية مجاورتها West Greenwich Village.[1] من توسيع الشوارع و تجديد المناطق الحضرية و مقترح الطريق السريع بمنهاتن السفلي .تسبب اعتراضها علي حرب فايتنام بمغادرة الولايات المتحدة و الانتقال الي تورنتو في عام1968.في تورنتو حافظت علي نشاطها بالاخص بالاحتجاح علي Spadina Expressway و التي من شأنها ان تجزأ مجاورتها الجديدة.و في التسعينات اعربت عن اعتراضها علي تطبيق صيغة ضريبية تضر بداخل المدينة و بدمج بلديات مترو تورنتو Metro Toronto الي مدينة تورنتو من جديد.بين عامي 1961 و 1992، نشرت جين جاكوبس خمسة كتب. الأولى لها، الموت والحياة المدن الأمريكية الكبرى The Death & life of Great American Cities، فقد كان له التأثير الأكبر في التخطيط الحضري. هذا يتحدى جميع جوانب العقيدةفي التخطيط في ذلك الوقت: يتخلله تدخلات مثيرة للجدل مثل مشاريع التجديد الحضري مستوحاة من نموذج الأبراج في داخل الحديقة لوكوربوزييه،وممارسات التخطيط الروتينية مثل تلك التي تنطوي على منهج الفصل لاستخدام الأراضي. كتاب يحتفل بالتنوع والتعقيد في الاستعمالات المختلطة القديمة للاراضي، في حين تشكو الحكومة من رتابة وعقم التخطيط الحديثة.

وفاة جاين جاكوبز Jane Jacobs

جاين جاكوبز Jane Jacobs

توفت الصحفية المعروفة جاين جاكوبز Jane Jacobs في عام     25 أبريل 2006 , وذلك بعد عمر 89 عام, كانت قد قضت معظم حياتها في الصحافة وكذلك في معارضتها في الحروب التي تقتل البشر كما حدث في حرب فيتنام.

وكان سبب وفاة   جاين جاكوبز هو بسبب سكتة قلبية الم بها وتوفت على إثرة في عام 2006 من شهر إبريل.

 

المصدر: متابعات

الوسوم

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق