التخطي إلى المحتوى
نظام جدارة والدخول على موقع الخدمة المدنية لتقديم الوظائف الإدارية في المملكة

نظام جدارة والدخول على موقع الخدمة المدنية لتقديم الوظائف الإدارية في المملكة العربية السعودية, عن طريق الدخول على نظام الخدمة المدنية والدخول على نظام جداره.

جدارة وموقع الخدمة المدنية

قدم الكثيرون من المواطنين في نظام جدارة وذلك عبر دخولهم على موقع الخدمة المدنية عبر شبكة الإنترنت, وتقديم على الوظائف الإدارية وتقديم اسماءهم ومعلوماتهم.

حيث أن هناك كانت عدة شروط وقوانين للقبول في الواظائف الإدارية التي كان من الممكن ان يتم قبول العديد.

 

هذا وقد إستاء البعض من الشروط التي تم وضعها في القبول للوظائف الإدارية عن طريق التقديم عبر نظام جدارة الإلكتروني التابع للخدمة المدنية.

 

ويمكنكم الدخول على موقع الخدمة المدنية والدخول على نظام جدارة عبر الرابط التالي https://eservices.mcs.gov.sa/Jadara3/%28S%28qnwhebogok1ahv5tirgknc55%29%29/Users/Index.aspx.

 

وتقديم الطلبات في الوظائف التي كانت قد تم إنزالها على جدارة وإتاحة الفرصة للتقديم على الوظائف الجديدة في المملكة العربية السعودية.

 

هذا ولا يمكن لأحد التسجيل سوى الي يملك رقم السجل المدني  لكي يتمكن من الدخول على الموقع والتسجيل في النظام وتقديم نفسة للوظائف التي يتم انزالها بشكل دوري.

 

اعلان وزارة الخدمة المدنية للتوظيف

دعت وزارة الخدمة المدنية (1894) مواطناً ومواطنة من المتقدمين والمتقدمات على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والمعلن عنها في تاريخ 1437 -06-29 هــ على موقع الوزارة الإلكتروني، لمراجعة أي من فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة اعتبارا من يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 1437 -08-03 هــ حتى يوم الخميس الموافق 1437 -08 -12 هــ، وذلك لاستكمال إجراءات المطابقة النهائية بهدف مطابقة ما تم تسجيله من بيانات على نظام جداره مع ما لديهم من الوثائق الأصلية.

وأضافت الوزارة بأن المطلوب مراجعتهم هم من تمت مفاضلتهم بناء على ضوابط وعناصر المفاضلة حسب ما ورد في الاعلان، وذلك بأن الافضلية في الترشيح على جميع الوظائف الإدارية للجنسين (رجال ، نساء) تبدأ بغير التربويين ثم التربويين ، موضحة على النحو التالي:

أولاً: المتقدمين (رجال) على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام

تمت المفاضلة على المرتبة السادسة والسابعة ممن يحملون درجة البكالوريوس بناء على (المعدل في المؤهل العلمي ، اقدمية التخرج ، اختبار تقييم-1) ، وقد تم احتساب النقاط على النحو التالي:

((40% معدل +  20%)) أقدمية سنة التخرج + ((40% اختبار تقييم 1

أما وظائف المرتبة (السادسة) والتي تشغل بدرجة البكالوريوس أو مؤهل (الدبلوم بعد الثانوية) حسب دليل تصنيف الوظائف ، فإن الأفضلية في الترشيح تكون على النحو التالي:

  • الأفضلية الأولى: درجة البكالوريوس (غير تربوي) + اختبار تقييم1
  • الافضلية الثانية: درجة البكالوريوس (تربوي) + اختبار تقييم 1
  • الأفضلية الثالثة: مؤهل الدبلوم بعد الثانوية العامة

في حين لا يشترط لوظائف الطب البيطري ، والمراتب الأخرى أي اختبار.

ثانياً: المتقدمات (نساء) على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام

لا يشترط للوظائف النسائية اختبار معرفي ، وقد تم احتساب النقاط على النحو التالي:

((80% معدل +  20%)) أقدمية سنة التخرج

وأشارت الوزارة إلى أن الدعوة للمطابقة النهائية لا تعني الترشيح وإنما التأكد من سلامة بيانات جميع المتقدمين والمتقدمات ، وأن من لم يجتاز المطابقة النهائية ولم تتطابق بياناته سوف يستبعد. وما تود الوزارة الـتأكيد عليه هو أنه عند مطابقة البيانات من المحتمل ان يؤثر ذلك على استبعاد ودخول أسماء جديده عند إعادة عملية احتساب النقاط رغم سلامة البيانات.

وطلبت الوزارة من المعلنة أسمائهم عند مراجعتهم فروع أو مكاتب الوزارة في مختلف مدن أو محافظات المملكة اصطحاب الوثائق التالية للمطابقة النهائية:

  • الهوية الوطنية مع صورة منها أو سجل الاسرة للنساء.
  • أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
  • معادلة الشهادة العلمية الصادرة من وزارة التعليم لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة ونسخه من كشف الدرجات بالإضافة الى مفاتيح المعدل.
  • ما يثبت اجتياز الاختبار الشامل لخريجي المعاهد الاهلية.

وأكدت الوزارة بأن الوظائف المتبقية والبالغ عددها (228) وظيفة لم يتقدم عليها أحد وسيتم الإعلان عن تفاصيلها والمتمثلة في المرتبة الوظيفية وبالمسمى الوظيفي وبالمقر والجهة في الترشيح النهائي.

وأوضحت الوزارة على أن من لم يحضر لاستكمال المطابقة النهائية في التواريخ المحددة يعتبر ذلك عدولاً منه عن الرغبة في التوظيف، وسيتم ترشيح من يليه في قائمة الترشيح. وللاطلاع على الأسماء في الملفين المرفقة أدناه:

 

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.