اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

توقيت موعد شهر رمضان المبارك 2022

توقيت موعد شهر رمضان المبارك 2022

اعلن اليوم الاستاذ المشارك في قسم الجغرافيا وذلك في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند في تصريح رسمي عن تحديد الموعد التقريبي وذلك لبداية ونهاية شهر رمضان 1443.

حيث كشف الدكتور عبدالله المسند في تصريح صحفي اليوم على ان هذه المسألة خاضعة بشكل كبير الي الرؤية البصرية الميدانية “لكن لا نستطيع معرفة الموعد بنسبة 100%”، لكن “يمكن بناء توقّع استقرائي يخدم الناس، علمًا أن نسبة صحة هذه التوقعات، أن تكون غرة رمضان، السبت, 2 أبريل حتى المساء: الاثنين, 2 مايو “، بشرط أن “تكون السماء صافية”.

شاهد ايضاً: موعد شهر رمضان المبارك

كما اكد اليوم على ان هناك احتمال قوي وذلك في حال خلو السماء من الغبار والحسب وذلك مساء يوم الاحد الموافق 29 شعبان الموافق 5 يونيو ان يتم تقديم الشهادة نفر من المترائين حيث اكد ان الهلال له مكث في الافق الغربي حيث سوف يكون شهر شعبان ناقصاً .

حيث توقع المسند وذلك حول توقع يوم عيد الفطر المبارك اكد على إنه من المتوقع أن يُكمّل شهر رمضان 30 يومًا، ويكون العيد يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو”.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *