اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
تطوير المواقع

حل مشكلة عمليات إعادة توجيه خداعية على الجوّال وحظر المواقع في قوقل وطلب إعادة النظر

X

حل مشكلة عمليات إعادة توجيه خداعية على الجوّال  وحظر المواقع في قوقل وطلب إعادة النظر بعد تحسين الموقع وإزالة المخالفة في الموقع.

إعادة توجيه خداعية على الجوّال

أولاً ماهو الإجراء الجديد التي تتبعه قوقل في عمليات إعادة توجيه خداعية على الجوّال والتي أصابة العديد من المواقع الإلكترونية خلال الأيام الماضية.

إعادة توجيه خداعية على الجوّال هو  عندما يعيد موقع ما توجيه المستخدمين على جهاز جوال إلى محتوى آخر غير متاح لزاحف محرك البحث، وتمثل هذه العمليات انتهاكًا لإرشادات مشرفي المواقع من Google. ولضمان جودة نتائج البحث لمستخدمينا، يمكن لفريق جودة بحث Google اتخاذ إجراء ضد هذه المواقع منها إزالة عناوين URL من فهرسنا.

كيف يمكن عمل اعادة التوجية الخداعية على الجوال

يمكن ان يتم عمل إعادة توجية خداعية على الجوال بعلم من صاحب الموقع ,وأيضاً قد تكون بدون التدخل من صاحب الموقع وتأتي من برمجيات او إختراقات.

ونعرض عليكم بعض الأمثلة لـ بعض المواقع التي قد تتسبب في هذه الحالة مثل

  • إضافة رمز ينشئ قواعد لإعادة توجيه مستخدمي الجوال
  • استخدام نص برمجي أو عنصر لعرض الإعلانات وتحقيق الدخل من المحتوى يعمل هو على إعادة توجيه مستخدمي الجوال
  • إضافة نص برمجي أو عنصر من قِبل الهاكر يعيد توجيه مستخدمي الجوال إلى مواقع ضارة

ماهو السبب في عمليات إعادة التوجيه الخداعية على الجوال

الكثير يشتكي من الرسائل على لوحة التحكم الخاصه بهم في قوقل وهيا رسالة تفيد بأن الموقع يخالف إرشادات قوقل ويستخدم إعادة التوجيه الخداعية على الجوال.

حل مشكلة عمليات إعادة توجيه خداعية على الجوّال وحظر المواقع في قوقل وطلب إعادة النظر

ومن الرسائل التي ترسل إلى أصحاب المواقع المصابة بسبب إعادة توجية خداعية على الجوال بالتالي :-

تم اكتشاف عمليات إعادة توجيه خداعية على الجوّال في  domain.com
اكتشف محرك بحث Google عمليات إعادة توجيه خداعية لمستخدمي الجوّال على موقعك. وهذا يعني أنه تتم إعادة توجيه مستخدمي الجوّال الذين يزورون موقعك إلى صفحة أخرى أو يظهر لهم محتوى بخلاف المحتوى الذي يظهر لمستخدمي أجهزة سطح المكتب. وهذا يؤدي إلى تجربة غير متوقعة لمستخدمي بحث Google ومن ثم يعد انتهاكًا لإرشادات مشرفي المواقع المتبعة لدينا. ولذلك، منع محرك بحث Google الصفحات المتورطة في ذلك من الظهور ضمن نتائج البحث. تم تطبيق هذا الإجراء اليدوي للمحتوى غير المرغوب فيه على %pattern%. لاستعادة الحالة السابقة لهذه الصفحات في نتائج البحث، عليك إزالة المحتوى غير المرغوب فيه ثم تقديم طلب إعادة نظر. وبعد أن يثبت لنا التزامك بإرشاداتنا، سنزيل هذا الإجراء اليدوي.

وفي الخيار الثالث
إرسال طلب إعادة النظر
بعد إصلاح موقعك، قدِّم طلبًا لإعادة النظر لإزالة هذا الإجراء اليدوي. ويرجى تضمين أية تفاصيل أو مستندات يمكن أن تساعدنا في فهم التغييرات التي أجريتها على موقعك.

شاهد ايضاً: خطاء في الخادم

من الأسباب  : قد تكون بسبب شفرة تم وضعها في الموقع من قبل هكر او غيره

اضافة خاصه بالتحويل إلى قالب أخر للجوال, وغالباً يكون القالب محتواه غير محتوى القالب الأساسي.

لذلك يفضل لمن وصلته الرسالة ان يركب قالب متجاوب,وهو قالب يناسب جميع الشاشات وكذلك يناسب للتصفح على الهواتف الذكية.

معرفة ان كان الموقع لديه مخالفة للجوال

ابحت عن المقالات الموجودة في موقعك من خلال محرك بحث جوجل وجرب نتائج البحث، إذا كانت توجهك إلى النتيجة المطلوبة فأنت بخير.

إذا كان العكس ولاحظت أن هناك أخطاء فعليك العمل على اصلاح المشكلة والتي يمكن أن تكون نتيجة عن اضافات وشفرات نسخة المحمل المستخدمة أو يمكنك طلب مساعدة مبرمج القالب أو تقني متخصص في اصلاح مثل هذه المشكلات.

إزالة عمليات إعادة التوجيه الخداعية على الجوال

  1. التأكد من عدم تعرض الموقع للاستيلاءراجع أداة مشكلات الأمان في Search Console لتعرف ما إذا كان محرك البحث Google قد اكتشف أي مشاكل على موقعك على الويب، وإذا تعرض موقعك للاستيلاء، فراجع دليل المواقع التي تم الاستيلاء عليها.
  2. مراجعة نصوص البرمجة/العناصر التابعة لجهات خارجية الموجودة على موقعكإذا لم يتم الاستيلاء على موقعك على الويب، فإننا نوصي بتخصيص الوقت الكافي لفحص ما إذا كانت إذا نصوص برمجة أو عناصر تابعة لجهات خارجية هي السبب في عمليات إعادة التوجيه، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:
    1. أزل نصوص البرمجة أو العناصر واحدًا تلو الآخر ممن هي تابعة لجهات خارجية ولا تتحكم أنت فيها من صفحات إعادة التوجيه
    2. تحقق من موقعك على جهاز جوال أو من خلال المضاهاة بعد كل مرة تزيل فيها نصًا برمجيًا أو عنصرًا لترى إذا ما توقفت إعادة التوجيه.
    3. إذا كنت تعتقد أن نصًا برمجيًا أو عنصرًا معينًا هو المسؤول عن إعادة التوجيه الخداعية، فننصحك بإزالته من موقعك وتصحيح هذه المشكلة مع موفر النص البرمجي أو العنصر.

ايضاً نصائح من قوقل حول اخفاء الهوية

الإجراء المقترح

أولاً، راجع إرشادات مشرفي المواقع من Google بشأن إخفاء الهوية وعمليات إعادة التوجيه الخداعية.

ثم اتبع الخطوات التالية لتحديد مواضع الانتهاك على موقعك وتصحيحها:

  1. استخدم أداة الجلب مثل Google في Search Console وذلك لجلب الصفحات من المنطقة التي تتضمن المحتوى الذي يمثل انتهاكًا على موقعك.
  2. قارن المحتوى الذي جلبه Google بالمحتوى الذي يراه شخص فعلي (في هذه الحالة ستكون أنت هذا الشخص!) عند زيارة الموقع.
  3. في حالة اختلاف المحتوى، فحدد الجزء الذي يعرض محتوى مختلفًا لـ Google والمستخدمين على موقعك وأزله. سيتطلب هذا مراجعة شفرة موقعك على الخادم.
  4. تحقق من عدم وجود عناوين URL على موقعك تعيد توجيه المستخدمين إلى مكان آخر بخلاف المكان المتوقع أن ينتقلوا إليه.
  5. تحقق من عدم وجود عناوين URL على موقعك تعيد التوجيه استنادًا إلى شروط، أي مثلاً عن طريق الاكتفاء بإعادة توجيه المستخدمين الذين جاءوا عن طريق بحث Google أو المستخدمين الذين جاءوا عن طريق نطاق معين من عناوين IP فقط.
  6. إذا كان موقعك يعيد توجيه المستخدمين بأية طريقة من هذه الطرق، فحدد الجزء الذي ينشئ عمليات إعادة التوجيه هذه في موقعك وأزله. سيتطلب هذا مراجعة شفرة موقعك على الخادم.
    نصيحة: تتم كتابة هذه الأنواع من عمليات إعادة التوجيه غالبًا بلغة جافا سكريبت أو في ملف ‎.htaccess لديك. يمكنك أيضًا التحقق من نظام إدارة المحتوى وأي مكونات إضافية.

المصدر: LSG- GOOGLE

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اين حل المشكلة
    عند الضغط على طلب اعادة النظر في الموقعتظهر رسالة لم يتم اكتشاف اي اجراء يدوي ضدك

    1. ربما هناك خلل ماء في قوقل , حيث ان هناك ايضاً تراجع في الفهرسة وكذلك الان العديد من المواقع انحضرت من قوقل.
      هل مازال موقعك مختفي من النتائج ام تم ارجاعه ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى