اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

جماعة الحوثي , وأنصار الله ليسوا منظمة إرهابية كما وصفها أمريكا

X

في خبر مزعج قد يكون للكثير من دول الجوار لليمن, وأيضاً للجانب السياسي في اليمن, حيث إعتبرت الولايات المتحدة الإمريكية بأن الحوثيين ليسوا منظمة إرهابية يستدعى حربهم.

حيث جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس 2/6/2016 في الولايات المتحدة عن طريق المتحدث جاستين سايبيريل منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية: “الولايات المتحدة لا تعتبر الحوثيين منظمة إرهابية، وإنما يعدون طرفا في النزاع وجهة في المفاوضات التي تهدف لتسوية هذا النزاع”.

 

هذا وقد تم إعتبار الحوثيين وقوات صالح في وقت سابق بأنهم إرهابيين وذلك بعد دخولهم وإنقلابهم على هادي الرئيس المنتخب من قبل الشعب اليمني وذلك بعد تسليم السلطة له من قبل علي عبدالله صالح الرئيس السابق لـ الجمهورية اليمنية.

 

وخلال هذه الأوقات يعاني الشعب اليمني الكثير من المعانات, وذلك بعد سلطة الحوثيين التي سيطرة على المراكز الحكومية وفرض حظر جوي من قبل قوات التحالف العربي على اليمن في حربهم على الحوثيين وقوات صالح بعد مطالبة هادي بذلك.

 

وسجلت العديد من المعانات للساكنين في اليمن في العديد من المحافظات, وذلك جراء الحرب من قبل قوات التحالف, وايضاً من قبل المليشيات الحوثية وقوات صالح.

 

المصدر: PAR

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى