الأمم المتحده يضع قوات التحالف في القائمة السوداء , العميد احمد عسيري يرد

الأمم المتحده يضع قوات التحالف في القائمة السوداء , العميد احمد عسيري يرد بخصوص ماتم وصفه بأن قوات التحالف العربي تنتهك الحقوق الإنسانية.

أعربت الأمم المتحده مايحدث في اليمن , بأنها حالة إنسانية كبيرة يتعرض لها ابناء واطفال ونساء اليمن بسبب الحرب التي تفرضها قوات التحالف العربي على اليمن على حد قولهم .

 

حيث قالت بأن قوات التحالف العربي المشاركة في الحرب على المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بأنها تنتهك حقوق الأطفال في اليمن.

 

بينما أعربت بشكل مختلف ايضاً بأن الحوثيين في اليمن ليسوا منظمة إرهابية, وهذا في مؤتمر تم عقده قبل يومين في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتحدث عسيري حول موضوع الامم المتحده الذي اعرب عن ادخال قوات التحالف في القائمة السوداء بسبب مايتم في اليمن قائلاً.

وأشار إلى أنه منذ الخطوة الأولى الأمم المتحدة شريك معنا عبر القرار 2216 الذي يجرم الإنقلاب ويدعم الحكومة وعمليات التحالف والتي هدفها الأساسي حماية المواطن .
وقال ان هذا التقرير يناقض القرار 2216 ويتهم التحالف بأنهم سبب ما يحصل في اليمن .
واوضح عسيري ان الحقيقة  هو ان التحالف بذل جهود كبيرة عبر منظمات الأمم المتحدة بتوفير الأعمال التي من شأنها حماية المواطنين ومن ضمنهم الأطفال .
وقال ان  التقرير لايعتمد على احصائيات دقيقة وتكلم بشكل عمومي وذكر أرقام غير مدققة وان الحكومة اليمنية الشرعية تواصلت مع أجهزة الأمم المتحدة في أكثر من مناسبة وأوضحت عدة نقاط مثل استخدام المستشفيات والمدراس من قبل المليشيات الحوثية وتجنيد الأطفال .
ووجه عسيري سؤاله  للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون  : أين هو من تجنيد الأطفال في ساحات القتال ؟ هل لدية احصائية عن عدد الأطفال الذين قتلوا في ساحات القتال الذين استخدمتهم المليشيات الحوثية في زراعة الألغام والمواد المتفجرة.

Advertisement

وخلال هذه اللحظات تتعرض محافظة تعز على العديد من الجرائم على الأطفال والمنازل من قبل قوات صالح والحوثيين مما ادى إلى العديد من الوفيات بعد قصف المنازل والقرى من قبلهم.

 

كما تحدثت المصادر بأن هناك مواجهات عنيفة ايضاً خلال اليوم الجمعة على الحدود اليمنية السعودية مابين الحوثيين وقوات صالح, وبين القوات السعودية.

 

المصدر: متابعات

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement