جامعة جازان

التسجيل جامعة جازان تبدأ استقبال المتقدمين وتلغي تخصصات الهندسة

اخبار الشرق الاوسط

Advertisement

في إستقبال المتقدمين من الطلاب جامعة المملكة العربية السعودية في جيزان حيث بدأت جامعة جازان تبدأ استقبال المتقدمين وأيضاً تلغي تخصصات الهندسة.

إستقبال المتقدمين في جامعة جازان

دأت جامعة جازان اليوم عبر بوابتها الإلكترونية، مرحلة استقبال طلبات المتقدمين من الطلاب والطالبات بكلياتها وأقسامها المتنوعة لمراحل البكالوريوس والدبلوم “انتظام” والتعليم عن بعد والمنح الداخلية للعام الجامعي 1437 / 1438 هـ.

وأشار بركات مكرمي عميد القبول والتسجيل أن الاستقبال سيستمر حتى يوم الاثنين الـ 22 من رمضان لدرجات البكالوريوس انتظام ودرجة الدبلوم بكلية بيش.

وبين أنه سيتم الإعلان عن نتيجة القبول المبدئي للطلاب والطالبات يوم الأحد 12 شوال القادم، فيما سيتم إجراء المقابلات الشخصية للكليات التي تشترط المقابلات يوم الأحد 19 شوال ، على أن تنتهي يوم الأربعاء الـ 22 من شوال 1437 هـ .

شاهد ايضاً :   اناشيد رمضان 2018 مع أجمل اغاني شهر رمضان 1439 وقريباً إمساكية رمضان

وأضاف أن عملية القبول في البوابة الإلكترونية ستغلق يوم 8 من شهر ذي القعدة ، ومن ثم سيكون الإعلان النهائي لقبول الطلاب والطالبات المبدئي يوم الأحد ال11 من ذي القعدة.

جامعة جازان تلغي تخصصات الهندسة

قالت مصادر إنه ستتم إتاحة تدريس المواد العامّة فقط، كالإنجليزية والثقافة الإسلامية والتحرير عربي والمهارات اللغوية… الخ، وتحويل جميع المواد التخصصية إلى كلية الطالب، وفقا لعاجل.
وجاء القرار لتقليص عدد طلاب عمادة السنة التحضيرية، وتخفيف الازدحام المروري، وتغيير وقت الدوام، وتخفيض ميزانية العمادة التي تبلغ 65 مليون لكل سنة.

وبينت المصادر أن جميع الطلاب والطالبات سيدرسون مواد تخصصاتهم فقط، بالإضافة إلى الموادّ العامّة المشتركة بين جميع كليات الجامعة.

شاهد ايضاً :   وفاة محمد حمزة العلواني مدير تحرير الصحوة نت صحافة نت

جاء هذا بعد أن ألغت جامعة جازان تخصصات الهندسة من السنة التحضيرية، إذ وافقت على تحويل جميع مواد طلاب كليات الهندسة التي تدرس في عمادة السنة التحضيرية إلى كلياتهم، ابتداءً من العام الدراسي المقبل 2016 – 2017، بينما يدرس مجلس الجامعة تحويل طلاب كليات العلوم والحاسب من السنة التحضيرية إلى كلياتهم.

القبول في جامعة جازان

وأضاف أن عملية القبول في البوابة الإلكترونية ستنتهي بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 8/ 11/ 1437هـ، ومِن ثم سيكون الإعلان النهائي لقبول الطلاب والطالبات المبدئي، يوم الأحد 11/ 11/ 1437هـ، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع جامعة جازان أو الضغط على الرابط التالي:http://deanships.jazanu.edu.sa/adm/Pages/Default.aspx؛ للاطلاع على أنظمة القبول وشروطه.

شاهد ايضاً :   الجلب مثل جوجل تعديل على ادوات مشرفي المواقع

المصدر: متابعات

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.