قناة السعيدة تخرج عن صمتها وتححدث عن الحملة ضدها وضد همي همك الموسم الثامن 8

بعد الإنتقادات والمهاترات الكثيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعية وكذلك بعض المواقع قناة السعيدة تخرج عن صمتها وتححدث عن الحملة ضدها وضد همي همك الموسم الثامن 8.

قناة السعيدة تخرج عن صمتها

في بيان تحدثت إدارة قناة السعيدة حول مايتم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعية فيس بوك حول الإنتقادات والإساءات إلى القناة وطاقمها وكذلك إلى مسلسل همي همك في موسمه الثامن من قبل البعض.

ووضحت القناة بأنها لن ولن تسعى إلى إرضاء شريحه بعينها فقط, ولكنها من بداية بثها التلفزيوني بشكل تجريبي كانت منهجيتها وخططها بأن توصل الرسالة الخاصه بالقناة إلى الشعب اليمني بكل شرائحه وطوائفه.

وإستنكرت مايتم تداوله من قبل بعض الإعلاميين والفنانين حول الحديث عن القناة ومسلسل همي همك في موسمه الثامن, وأوضحت بأنها لم تصور المسلسل إلا بعد الموافقه من السلطة المحلية وكافة الأجهزة الأمنية لتصوير المسلسل بصفته مسلسل كوميدي هادف.

ونعرض على الجميع البيان الخاص من القناة

Advertisement

تتابع القناة وبكل آسف المهاترات الإعلامية التي تجري عبر وسائل الإعلام ومواقع وشبكات التواصل الإجتماعي المختلفة والتي تحاول الزج بالقناة في أتون الصراعات التي تشهدها اليمن محاولة تسيس القناة وأعمالها الدرامية .

وهنا تستنكر قناة السعيدة كل هذه المحاولات التي تسعى للإساءة لسمعة القناة ورسالتها الإعلامية المستقلة والمنحازة إلى اليمن منذ تأسيسها وفي مختلف الظروف والإحداث التي تمر ومرت بها اليمن ، مؤكدة بأن رسالتها قائمة على الوضوح والشفافية بعيدا عن التزييف للحقائق ، مؤكدين بأن القناة مازالت تعمل وعبر مكاتبها المفتوحة في مختلف محافظات الجمهورية ، وتنفي القناة تلقيها أي تهديدات أو مضايقات من اي طرف كان حتى هذه اللحظة.

كما تؤكد قناة السعيدة بأن مسلسل همي همك في نسخته الثامنة قد حظي بدعم من السلطة المحلية وكافة الجهات الامنية في مواقع التصوير بإعتباره عملاً فنياً درامياً يمنياً بعيدا عن اي اسقاطات كما يزعم البعض ، مستنكرة ما يحدث من اسقاطات يختلقها البعض في محاولة لجر القناة في أتون صراع هي بعيده عنه ولتشويه سمعة القناة ورسالتها الإعلامية ، مؤكدين بأن جميع البرامج والمسلسلات التي تنتجها القناة يتم إنتاجها بمسئولية مهنية وتدعو إلى لم الشمل ونبذ الإنقسام و السلام ونشر روح التسامح والمحبة بين أبناء الوطن واحترام النظام والقانون .

كما أن القناة تؤكد عدم مسئوليتها عن أي تصريحات او مواقف لم تصدر عنها رسمياً .

مقدرين وشاكرين الجهود التي يبذلها رجال الشرطة والأمن في حفظ الأمن والإستقرار داخل البلاد ، كما تشكر القناة كل من ساهم في إنجاز هذا العمل.

والله ولي الهداية والتوفيق ،،

صادر عن رئاسة قناة السعيدة

قناة الجزيرة تتحدث عن همي همك

كما قامت قناة الجزيرة الأخباريه بعرض تقرير مفصل عن الأحداث حول إتهام مسلسل همي همك الموسم الثامن بأنه يسيء إلى الحكومة الداخلية الحالية.

تقرير قناة الجزيرة حول همي همك

رغم أن أحداثه تجري في قرية افتراضية تدعى “مركوضة”، ويطرح بطريقة درامية وكوميدية قضايا ومشاكل اجتماعية، فإن المسلسل اليمني “همي همك” أغاظ مليشيا الحوثي التي قالت إن مضمونه يحمل إساءة وتشويها لرجال الأمن، ويظهرهم بصورة هزلية ساخرة.

وهددت وزارة الداخلية التي يهيمن عليها الحوثيون في صنعاء بمقاضاة قناة السعيدة الخاصة التي تنتج المسلسل وتعرضه على شاشتها بحجة أن العمل التلفزيوني يظهر منتسبي الأجهزة الأمنية بمظهر مشوّه وكأن عملهم هو فقط ممارسة الرشوة ومخالفة القوانين.

ويسعى مسلسل “همي همك” لمعالجة ساخرة لقضايا وهموم المجتمع اليمني، ونبه القائمون عليه قبل بث كل حلقة إلى أن شخصياته وأحداثه ليست حقيقية وأنها من مخيلة الكاتب ولا أساس لها بالواقع.

وعزا ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي انزعاج الحوثيين إلى ما هو أكبر من مجرد تعكير صورة رجال الأمن “النقية” لدى المواطن اليمني.

ويرى مؤيدون للمسلسل أنه يعكس حال اليمن اليوم بعد أن انقلب الحوثيون على الشرعية واجتاحوا المدن لبسط سيطرتهم على كافة أنحاء البلاد.

وبعيدا عن تأويل الحوثيين، يمكن قراءة المسلسل على ضوء الواقع اليمني حيث يستحوذ برقوق، وهو شخصية قدمت بصورة ساذجة في المسلسل، على السلطة استنادا إلى الوراثة رغم عدم امتلاكها أي مقومات للقيادة.

وفي مدينة مركوضة التي لا تعرف معنى تداول السلطة، يصر برقوق على حكم الجميع بوصفه الأحق بذلك، الأمر الذي أدى إلى انقسام أهل القرية وزعزعة استقرارها.

المصد: متابعات

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement