اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الطب والصحة

اسباب انتفاخ تحت العين وعلاجه 2023 انتفاخ الجلد تحت العين أسبابه و علاجه

X

صحيفة الصفحة الكثر منا يعاني من انتفاخات تحت العين وهنا رح يتم التطرق الى طر وعلاج واسباب انتفاخات العين.

الخبر قراته في احد المواقع الاجتماعية وحبينا ان نننقلة الى الصحيفة لكي تعم الفائده

اترككم مع الخبر …………………………. علاج انتفاخ تحت العين ……………………….

تعتبر المنطقة التي تقع تحت العينين من أكثر الأماكن حساسية في وجه الإنسان، وهي من أكثر الأماكن تعرضا للمشاكل كالتجاعيد والهالات السوداء والانتفاخ نظرا لرقتها، ويعاني الكثير من الأشخاص من ظهور انتفاخ تحت العينين الأمر الذي يجعلهم يبدون في حالة تعب وإرهاق بشكل دائم، ويظهر الانتفاخ تحت العينين لعدة أسباب أهمها ما يلي:

تقدم العمر: يلعب التقدم في العمر دورا في انتفاخ الجلد تحت العنين بسبب ترهل البشرة. وغالبا ما يحدث ذلك في الأربعينات والخمسينات من العمر حيث تتمدد خلايا البشرة مما يسبب الانتفاخات والترهل في جلد العينين.

الحساسية: قد يحدث الانتفاخ تحت العين بسبب الحساسية التي قد تحدث نتيجة لتغيرات جوية مثل الحرارة الشديدة والرطوبة أو البرد القارس ، أو نتيجة التحسس من بعض أنواع الطعام كالأطعمة المالحة.

البدانة والوراثة: قد يحدث انتفاخ الجلد تحت العينين نتيجة تراكم الدهون تحت عضلات العينين مما يؤدي الى ترهلها. كما تلعب الوراثة دورا في ظهور الانتفاخات بسبب الاستعداد الجيني لذلك.

العلاج:

هناك عدة طرق يمكن من خلالها علاج مشكلة انتفاخ ما تحت العين وهذه بعض منها:

التخفيف من تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات والأجبان المالحة والإكثار من شرب الماء.

وضع الكمادات الباردة كشرائح الخيار أو أكياس الشاي الباردة لبضع دقائق على المنطقة حيث تساعد الكمادات على تقليص الأوعية الدموية مما يخفف من مشكلة الانتفاخ.

الحصول على قسط وفير من النوم والراحة حيث إن قلة النوم يمكن أن تسبب الإرهاق الذي يظهر على شكل انتفاخ تحت العين.

التدخل الجراحي لتخفيف الانتفاخ وذلك بإزالة الدهون وشبكة الشعيرات الدموية من تحت العين

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى