اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

إغلاق التسجيل في موقع بوابة القبول الموحد afca.gov.sa

X

إغلاق التسجيل في موقع بوابة القبول الموحد afca.gov.sa اليوم وذلك بعد إنتهاء مهلة التسجيل في موقع باب القبول الموحد عبر الإنترنت لموقع باب القبول الموحد.

بوابة القبول الموحد afca.gov.sa

تم إغلاق التسجيل في موقع باب القبول الموحد لجميع التخصصات والكليات العسكرية وغيرها من الكليات التي تم ضع موقع الكتروني لجيمع التخصصات.

 

علنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع عن فتح باب القبول والتسجيل للراغبين بالالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة لعام 1437هـ تخصص علوم طبيعية .

وأوضحت اللجنة أن التسجيل يبدأ اعتبارًا من الاحد الموافق (1437/8/29 هـ) ويستمر حتى يوم السبت 6 / 9 / 1437هـ ، داعية الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية بوزارة الدفاع التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجنة عبر بوابة القبول الموحد (https://www.afca.gov.sa/) والاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل ، مؤكدة أن اختبار الكفايات شرط أساسي للقبول في الكليات العسكرية .

حيث يهدف القبول الموحد إلى تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم من مشقة الحضور لمقر الجامعات، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات. كما يهدف القبول الموحد إلى الاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة في كل جامعة.

ومن خلالهاف فتعرض بوابة القبول الموحد التخصصات المتاحة وشروط القبول فيها، وتعبئة طلب الالتحاق بالجامعة عبر الإنترنت في الوقت ‏المحدد، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول.

وايضا تتيح بوابة القبول الموحد الاطلاع على نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز وفق برنامج زمني مجدول، لتوفير الوقت والجهد على الطلاب من مشقة الحضور لمقر الجامعات كما تسهم في إبراز جانب الوضوح والشفافية في إجراءات القبول وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.

 

المصدر: متابعات

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى