بوابة القبول الموحد afca.gov.sa

إغلاق التسجيل في موقع بوابة القبول الموحد afca.gov.sa

اخبار الشرق الاوسط

Advertisement

إغلاق التسجيل في موقع بوابة القبول الموحد afca.gov.sa اليوم وذلك بعد إنتهاء مهلة التسجيل في موقع باب القبول الموحد عبر الإنترنت لموقع باب القبول الموحد.

بوابة القبول الموحد afca.gov.sa

تم إغلاق التسجيل في موقع باب القبول الموحد لجميع التخصصات والكليات العسكرية وغيرها من الكليات التي تم ضع موقع الكتروني لجيمع التخصصات.

 

علنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع عن فتح باب القبول والتسجيل للراغبين بالالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة لعام 1437هـ تخصص علوم طبيعية .

وأوضحت اللجنة أن التسجيل يبدأ اعتبارًا من الاحد الموافق (1437/8/29 هـ) ويستمر حتى يوم السبت 6 / 9 / 1437هـ ، داعية الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية بوزارة الدفاع التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجنة عبر بوابة القبول الموحد (https://www.afca.gov.sa/) والاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل ، مؤكدة أن اختبار الكفايات شرط أساسي للقبول في الكليات العسكرية .

شاهد ايضاً :   بدء قبول إستقبال طلبات تأشيرة زيارة الأخت الجوازات السعودية

حيث يهدف القبول الموحد إلى تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم من مشقة الحضور لمقر الجامعات، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات. كما يهدف القبول الموحد إلى الاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة في كل جامعة.

ومن خلالهاف فتعرض بوابة القبول الموحد التخصصات المتاحة وشروط القبول فيها، وتعبئة طلب الالتحاق بالجامعة عبر الإنترنت في الوقت ‏المحدد، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول.

وايضا تتيح بوابة القبول الموحد الاطلاع على نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز وفق برنامج زمني مجدول، لتوفير الوقت والجهد على الطلاب من مشقة الحضور لمقر الجامعات كما تسهم في إبراز جانب الوضوح والشفافية في إجراءات القبول وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.

شاهد ايضاً :   حجز المواعيد حاملي هوية زائر لليمنيين بعد رمضان شوال 1437

 

المصدر: متابعات

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.