التخطي إلى المحتوى

بعد الإعلان من قبل المحكمة المصريه وموافقة الإفتاء حول إعدام وسجن محمد مرسي ورفقائة بسبب التخابر مع قطر, ظهرت العديد من التصريحات من قبل قطر بهذا الشأن.

 

حيث إستاءت قطر من الطريقة التي تم الحديث بها عن قيام المحكمة بالحديث عن الرئيس السابق محمد مرسي بإعطائه تهم موجه له بالتخابر مع قطر.

 

وقالت قطر بأن هذا الحديث ماهو سوى سياسي ويؤثر على البلدين , بسبب هذه التصريحات حول القضية التي تم إعطاء مرسي عقاب بالسجن المؤبد بسبب التخابر.

 

من ناحية وزارة الخارجيه المصريه فقط تحدثت لترد على قطر عبر صفحتها على الفيس بوك بالتالي:

شاهد ايضاً :   توفيق عكاشة يزور تل أبيب, ومطالبة بإسقاط عضويتة أخبار مصر 26-2-2016

المتحدث باسم الخارجية: الموقف القطري من الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة في قضية التخابر مع قطر ليس مستغرباً ممن جند ابواقه الإعلامية لمعاداة مصر وشعبها

—-

في أول تعقيب للخارجية المصرية على البيان الصادر عن وزارة الخارجية القطرية يوم السبت الموافق 18 يونيو الجاري، والذي يستنكر الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة بقضية “التخابر مع قطر”، والإتهامات التي تضمنها البيان للقضاء المصري ونزاهته، صرح المستشار أحمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن صدور مثل تلك البيانات ليس مستغرباً ممن كرس الموارد والجهود على مدار السنوات الماضية لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصري ودولته ومؤسساته.

شاهد ايضاً :   مصر سوف تبداء بتنفيذ العاصمة خلال 3 شهور

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن القضاء المصري الشامخ لا يضيره إطلاق مثل تلك الإدعاءات المرسلة، والتي تكشف عن نوايا من يبوح به، وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصري الذي يمتد تاريخه لعقود طويلة، مؤكداً أن التاريخ والشعب المصري لن ينسى من أساء اليه.

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته مؤكدا، ان العلاقات والشوائج الأخوية التي تربط الشعب المصري بالشعب القطري الشقيق ستظل راسخة لا تهتز، وستبقي مصر شقيقة وفيه ترعي مصالح جميع الشعوب العربية، ولا تتدخل في شئون الدول الآخري، وتحافظ علي أمن وسلامة امتها.

 المصدر: متابعات


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.