اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

العمراني يفتي في احتفال يوم الغدير الذي اقيم امس في صعده 20-6-2016

X

القاضي العلامة محمد العمراني يفتي في احتفال يوم الغدير الذي اقيم امس في صعده 20-6-2016 بحضور العديد من الشخصيات الحوثية بيوم الغدير.

العمراني يفتي في احتفال يوم الغدير

قال مفتي الجمهورية القاضي محمد بن إسماعيل العمراني رداً على سؤال خاص لـ”مأرب برس” حول حكم احتفالات يوم الغدير: بأن الاحتفال بيوم الغدير غير مشروع.

وأضاف القاضي بأن تلك الاحتفالات لم ترد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا في عهد الصحابة رضوان الله عليهم ولا في عهد التابعين ولا في عهد الأئمة رحمهم الله.

وقال بأن احتفال يوم الغدير مثله مثل الاحتفال بيوم عاشوراء الذي يحتفل به الشيعة وظهر مؤخراً في اليمن كاحتفال شعبي ثم تحول الى طابع آخر.

وامتنع القاضي من كتابة الفتوى خوفاً من الفتنة بقوله أن الاحتفال أصبح إحتفالا سياسياً .

 

وأقام عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين اليوم حفل خطابي بمناسبة ما يسمى بيوم الغدير في محافظة صعده شمال غرب اليمن حضرة الالاف من أنصاره .. وتجنب الحوثي في خطابة هذا العام اي حديث عن الوضع السياسي او توجيه انتقاد لخصومة السياسيين او حكومة الوفاق الوطني كما تعود .

وأقيم الاحتفال الذي تخلله ثلاث فقرات فقط شملت قراءة آيات من القرآن الكريم وخطاب عبدالملك الحوثي ، وأنشودة قدمها شباب الحوثيين تمجيدا ليوم الغدير الذي يحتفل الشيعة فيه كل عام .

وتحتفل جماعة الحوثي بذكرى الغدير منذ عدة سنوات، وكانت الاحتفالات قبل الثورة الشبابية تتم خارج صنعاء في صعدة في مناطق بعيدة عن أنظار السلطة، التي كانت تمنع الاحتفال بهذه المناسبة.

المصدر: مأرب برس

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى