إفتتاح مركز اخراج واصدار الجوازات لـ حاملي هوية زائر لليمنيين في جده

افتتح القنصل اليمني عميد السلك الدبلوماسي والقنصلي بمدينة جدة السفير علي العياشي اليوم مركز إعادة الأمل لإصدار جوازات السفر لحاملي هوية زائر.

وأوضح العياشي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه الخطوة تمثل المرحلة الثانية من متطلبات تصحيح أوضاع اليمنيين من حاملي هوية زائر إنفاذاً للأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأكد أن هذا الإنجاز يُعّد أحد ثمار الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية واهتمامه بتحسين أوضاع اليمنيين في الداخل والخارج وفي إطار توجيهاته بإصدار جوازات السفر للمواطنين وقرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة العليا للجوازات برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وعضوية نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير شئون المغتربين ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات ووكيل وزارة الخارجية للشئون المالية والإدارية.

شاهد ايضاً :   نظام أبشر وخدمة تفعيل البصمة عن طريق نظام وثق فعل الجوال عن طريق ابشر

ونوه السفير العياشي بمستوى التعاون الذي تقدمه السلطات السعودية المختصة بما في ذلك الترتيبات لإصدار الإقامات النظامية لحاملي هوية زائر.. مشيرا إلى أنه جرى تنظيم حجز مواعيد استقبال المراجعين للحصول على الجوازات عن طريق الحاسوب الآلي وموقع القنصلية العامة.

ولفت الى أنه لن يتم إستقبال المعاملات بالطرق التقليدية وأن هذه العملية ستستمر حتى يحصل جميع حاملي هوية زائر على الجوازات والإقامات النظامية.

 

المصدر: المشهد

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق