اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تحرير صنعاء معارك على مشارف صنعاء صحافة نت

تحرير صنعاء معارك على مشارف صنعاء صحافة نت

قال سكان محليون، الخميس، إن دوي معارك سُمع، للمرة الأولى في بلدة “بني حشيش”، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء والقريبة من مطارها الدولي.

 

 

وذكر سكان، أن معارك اندلعت في تلك البلدة بين الجيش الوطني الموالي للحكومة والحوثيين مسنودين بوحدات عسكرية تابعة للحرس الخاص الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال “علي الشرفي”، وهو من سكان مديرية بني حشيش، لـ”يمن مونيتور”: “ما زلت حتى اللحظة (منتصف ليل الخميس)، أسمع دوي انفجارات واشتباكات عنيفة بالقرب من مديرية بني حشيش، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يُسمع صوت الانفجارات والاشتباكات بهذا القرب منذ اندلاع المواجهات في مديرية نهم، الأشهر الماضية”.

وافاد مراسل “يمن مونيتور” عن شهود عيان، عن انتشار لسيارات الإسعاف بشكل كبير سلكت طريق خط مطار صنعاء، بإتجاه مديريتي”بني حشيش” و”نهم”.

وأكدت وسائل إعلام موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح احتدام المعارك في مناطق مختلفة بمديرية “نهم”، شرقي صنعاء.

و ذكرت وكالة “خبر” المملوكة لصالح، أن الاشتباكات توزعت في مناطق “المجاوحة” و”بران” وجبل “يام” و”جربة عيدة” بمديرية نهم، لافتة إلى أن “المواجهات، التي يستخدم فيها الجانبان الأسلحة المتوسطة والثقيلة وتخللها قصف مدفعي متبادل، أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح من الطرفين”، دون ايراد حصيلة محددة.

 

من جهته قالت مصادر محلية لـ”ناس تايمز” إن مقاتلات التحالف العربي تجوب الان سماء صنعاء ورجحت تلك المصادر أنها جائت لضرب اهداف حوثية مع اشتعال معارك صنعاء 
 

و من المقرر أن تستأنف المشاورات جلساتها في 15 يوليو/ تموز الجاري، بعد قضاء المتشاورين اجازة عيدية لمدة أسبوعين، وفقا للمبعوث الأممي.

 

المصدر: متابعات

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *