اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

الدول التي أعلنت عن يوم الثلاثاء والأربعاء اول ايام عيد الفطر 2016

X

في الإختلافات في تحري ورؤية هلال شوال تركيا وبعض دول البلقان تبداء موسم العيد الثلاثاء بينما دول عربيه السعوديه اليمن مصر يوم الأربعاء..

اول ايام عيد الفطر 2016

pagearabic.com/around-world/84038

تبداء أيام العيد السعيد في كل الدول العربية يوم الأربعاء 6-7-2016 حيث تم التحديث لأغلب الدول العربيه على تحري هلال شوال الليلة, وبهذا فإن اغلب العلماء قد صرحوا بأن بدايه عيد الفطر هو يوم الأربعاء ويوم الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك 30 يوم.

 

بينما اعلنت تركيا عن مشاهدتها لهلال شوال وقد أعلنت عن بدايه عيد رمضان هو يوم الثلاثاء يوم غد 5-7-2016 ومعها بعض الدول نوضحها بالصوره التاليه.

الدول التي أعلنت عن يوم الثلاثاء والأربعاء اول ايام عيد الفطر 2016

اول أيام عيد الفطر الثلاثاء

موريتانا تبداء موسم عيد الفطر يوم الثلاثاء ليكون هو اليوم الأول من ايام شوال 1437هـ , وكذلك الإتحاد الأوروبي قد أعلن ان اليوم هو اخر يوم من أيام شهر رمضان ويوم غدٍ الثلاثاء هو بدايه شهر شوال.

ايضاً تركيا والبلقان اعلنوا بأن يوم غدٍ هو أول أيام شوال, وبهذا فإن اليوم الإثنين هو اخر ايام شهر رمضان المبارك للسنة 1437هـ.

 

من الدول العربية اعلنت موريتانيا عن موعد عيد الفطر في موريتانيا  هو يوم غدٍ الثلاثاء .

أول أيام عيد الفطر الأربعاء

اما الدول التي أعلنت بأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو الأربعاء وبأن غدٍ هو اليوم المتمم لشهر رمضا المبارك فهيا كل من أمريكا واليابان وماليزيا وكذلك أندونيسيا  وتايلند وشمال امريكا ونيوزلندا.

السعودية واليمن وعمان والامارات والعراق والاردن والبحرين وقطر وسوريا ولبنان ومصر والسودان وليبيا وإيران.

بينما في الدول العربيه فقد اعلن العالم اليمني الجوبي بأن يوم الأربعاء هو موعد عيد الفطر المبارك في اليمن وكذلك دار الإفتاء المصريه اعلنت عن يوم غدٍ ه اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك.

 

المصدر: PAR

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى