اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تكبيرات العيد 2022 كتابة فيديو صوت عيد الفطر عيد الاضحى

تكبيرات العيد 2022  كتابة فيديو صوت عيد الفطر عيد الاضحى

تكبيرات العيد  كل عام والجميع بألف صحه وخير بمناسبة عيد الفطر المبارك نقدم لكم تكبيرات العيد 2021 , بعد اعلان عن موعد عيد الفطر 2021 فيديو نغمات .

تكبيرات العيد 2022

بمناسبة العيد حيث أن موعد عيد الفطر المبارك 2022 في الدول العربية هو يوم السبت 00-00-2022, والتكبيرات رح يتم وضعها للجميع هنا.

موعد تكبيرات عيد الفطر 2022

تكبيرات العيد 2020 كتابة فيديو صوت

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فالتكبير في العيدين سنة وهو آكد في الفطر لقوله تعالى (ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون )[البقرة:185] ووقته في الفطر يبتدئ من رؤية هلال شوال أي بغروب شمس آخر يوم من رمضان قال ابن عباس :(حق على المسلمين إذا رأوا هلال شوال أن يكبروا) وينتهي التكبير في الفطر بخروج الإمام إلى الصلاة. قال ابن قدامة: قال أبوالخطاب:
( يكبر من غروب الشمس ليلة الفطر إلى خروج الإمام إلى الصلاة في إحدى الروايتين، وهو قول الشافعي ، وفي الأخرى إلى فراغ الإمام من الصلاة) انتهى . وقال مالك “يكبر عند الغدوِّ إلى الصلاة ولا يكبر بعد ذلك” والراجح هو القول الأول وهو مذهب الجمهور. ويكون التكبير في الفطر مطلقاً غير مقيد، فيكبر في السوق وفي الطريق وفي البيوت والمساجد ونحو ذلك، وأما الأضحى فالتكبير فيه مطلق ومقيد، فالمقيد يكون دبر الصلوات، من صلاة الصبح يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق، والمطلق في جميع الأوقات ولا يخص بمكان، فيكبر في السوق وفي الطريق ونحو ذلك، وزمنه من أول هلال ذي الحجة إلى آخر أيام التشريق، لقوله تعالى : (ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات)[ الحج:28]والأيام المعلومات هي أيام العشر، والمعدودات هي أيام التشريق، وأيام التشريق هي ثلاثة أيام بعد يوم الأضحى، وقال القرطبي : (وقد روي عن ابن عباس أن المعلومات العشر، والمعدودات أيام التشريق, وهو قول الجمهور  ). والله أعلم. https://arabpage.net/

تكبيرات عيد الفطر 2022

 

صيغية تكبيرات العيد

الله أكبر كبيرا , والحمد لله كثيرا , وسبحان الله بكرة وأصيلا ,

لا إله إلا الله وحده , صدق وعده , ونصر عبده , وأعز جنده , وهزم الأحزاب وحده ,

لا إله إلا الله , ولا نعبد إلا إياه , مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ,

اللهم صل على سيدنا محمد , وعلى آل سيدنا محمد , وعلى أصحاب سيدنا محمد , وعلى أنصار سيدنا محمد , وعلى أزواج سيدنا محمد , وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا ” .

المصدر: PAR

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *