أخبار العالم

الإفراج عن سيف الإسلام القذافي نجل القذافي عبر القانون العام

أعلن محامي سيف الإسلام القذافي كريم خان لقناة فرانس24 الفرنسية الإفراج عن موكله بعد خمس سنوات قضاها في السجن، حيث استفاد نجل معمر القذافي من قانون العفو العام الذي يطبق على كل الليبيين دون استثناء، على حد تعبير المحامي.

وأكد خان الإفراج عن سيف الإسلام القذافي وقال “أفرج عنه في 12 أفريل 2016″، إلإ أنه لم يوضح إن كان تحدث إلى موكله أم لا، وأضاف “إنه بخير وفي أمان وموجود في ليبيا”.

وقال الزايدي، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «فرانس 24» الأربعاء، «إنه جرى الإفراج عن سيف الإسلام القذافي وخروجه من السجن بالزنتان وفقاً لقانون العفو العام وهو موجود في مكان أمن في ليبيا».

فيما قال المحامي كريم خان، محامي سيف الإسلام، إن الإفراج عنه جاء بفضل عفو أصدره الوزير” وذلك بصفة “موافقة كليا للقانون الليبي”، وأكد أنه “سيقدم مطلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط الملاحقات عنه”، استنادا إلى المبدئ القاضي بأنه “لا يمكن أن يحاكم شخص مرتين بالتهم نفسها.”

وكانت وزارة العدل الليبية ، قد كشفت عن وثيقة بشأن إبداء الرأي القانوني حول شموله بالعفو العام الذي أقره #البرلمان في طبرق قبل عام.

وقال مسؤول الإعلام بالوزارة محمد الشارف، في تصريح صحفي اليوم، إن الطلب الذي تنظر به الوزارة لا يعد ملزما للجهات التي تحتجز نجل القذافي في مدينة الزنتان، فالمجلس الأعلى للقضاء هو صاحب الفصل في الموضوع.

وأكد الشارف أن قانون العفو العام ينطبق على سيف الإسلام القذافي وكل من هو متهم سياسيا طالما لم يدن أمام محكمة ليبية.

وكان فريق الدفاع الجديد عن سيف الإسلام القذافي أكد قبل يومين، أنه سيتقدم بطلب لمحكمة الجنايات الدولية، بإسقاط الملاحقات القانونية بحقه لأنه حوكم في بلده.

 

[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

الإفراج عن سيف الإسلام القذافي نجل القذافي عبر القانون العام

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.