اخبار تقنية

معلومات لعبة البوكيمون لعبة بوكيمون جو وتفاصيل حول لعبة Pokemon Go

طرحت شركة نيتندو للألعاب قبل عدة أيام لعبتها الجديدة بوكيمون جو Pokemon GO، والتي عملت شركة نيانتيك Niantic على تطويرها، وتعتمد اللعبة على تقنية الواقع المعزز، وهي متوفرة بشكل مجاني لأنظمة أندرويد وأي أو إس iOS.

وتتمحور فكرة اللعبة حول اصطياد البوكيمونات التي تظهر ضمن اللعبة، وكلما اصطدت عدد أكبر من البوكيمونات كلما ازاد مستواك في اللعبة وحصلت على مميزات جديدة.

وحققت اللعبة نجاحًا كبيرًا في أستراليا ونيوزلندا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تصدر قائمة الألعاب الأكثر تحميلاً في متجر تطبيقات آيتونز في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقدم لك في هذه المقالة دليل المبتدئين لبدء اللعب وكل ما تحتاج إلى معرفته.

لماذا هذا الاهتمام الكبير باللعبة ؟

تعود لعبة البوكيمون لأكثر من 20 عامًا حتى الآن، وكانت تُلعب عند إطلاقها باللونين الأبيض والأسود، ونشأ جيل كامل على لعبة البوكيمون التقليدية والتي كانت تُلعب على اجهزة الألعاب القديمة Game Boy.

ويُعتبر اسم اللعبة بوكيمون، وهي كلمة يابانية مُركبة، اختصارًا لما يطلق عليه “وحش الجيب”، وهم مجموعة من الوحوش الصغيرة.

قمت بتحميل اللعبة ولكنها لا تعمل ؟

يُشير العديد من اللاعبين إلى قيامهم بتحميل اللعبة من الإنترنت على أجهزتهم ولكنهم يعانون من عدم عمل اللعبة، ويعود ذلك إلى وجود الكثير من المشاكل والمتاعب التي تواجه خوادم الإنترنت التي تستضيف اللعبة.

ويبدو أن الشركة المطورة للعبة نيانتيك Niantic لم تكن تتوقع هذه الكمية الكبيرة من الطلب على اللعبة، ولذلك تواجه خوادمها مشاكل، مما دفعها إلى تأجيل إطلاق اللعبة في بعض البلدان حتى يتمكنوا من مواجهة المُشكلة وإصلاحها.

شاهد هنا :   جالاكسي إس 4 جديد تكشفة سامسونج

ولا يوجد حاليًا للأسف ما يُمكن القيام به حيال ذلك، في حال قمت بتشغيل اللعبة وواجهت رسالة خطأ كل ما يُمكنك القيام به هو متابعة التحقق من اللعبة.

لماذا لا يُمكنني إنشاء حساب لاعب جديد ولماذا ترفضه نينتندو ؟

يجب اختيار اسم مُستخدم لإنشاء حساب لاعب جديد ولا يجب استعمال اسمك الحقيقي، وذلك لوجود أناس آخرين في جميع أنحاء العالم قد يملكون نفس اسمك الحقيقي وقام أحدهم قبلك بتسجيله كاسم لاعب جديد، لذلك يجب اختيار اسم حساب غير مُستعمل من قبل أناس آخرين لتتمكن من خلق حساب لاعب جديد.

لمذا جميع البوكيمونات مُختفية ؟

تقوم فكرة لعبة بوكيمون جو على وجود مجموعة من وحوش الجيب المُختفية في جميع أنحاء عالمنا الحقيقي، ويجب على اللاعب البحث عنهم، وعند الاقتراب منهم بشكل كافي سوف يظهرون على جهاز الرادار الخاص باللعبة، ويجب بعد ذلك القيام بمحاولة القاء القبض عليهم.

كيف يُمكنني التنقل ؟

يُمكن التنقل في اللعبة عن طريق المشي وكأنك تحرك جسدك فعليًا، بحيث يُمكن التجول والتنقل في جميع أنحاء المدينة والحديقة ومركز التسوق ومكان العمل حتى تجد البوكيمونات، لتحاول بعد ذلك القاء القبض عليهم.

لماذا لدي هذه الكُرات الحمراء والبيضاء ؟

تُستخدم هذه الكُرات لاصياد البوكيمونات، وهو تقليد اللعبة العريقة، حيث يتم القبض على البوكيمونات عبر رميهم بتلك الكرات، وتلتهم الكرات البوكيمونات بشكل يُشابه طريقة المكنسة الكهربائية بالتهام الغبار والأوساخ، ليصبح الوحش مُلكك بحسب قواعد اللعبة.

كيف يمكن رمي الكرات والقبض على البوكيمون ؟

تظهر دائرة بيضاء حول الهدف المنشود عند الضغط بشكل مُستمر على طابة البوكيبول Pokeball الخاصة بك، كما تظهر دائرة خضراء داخل الدائرة البيضاء والتي تتسع وتضيق.

شاهد هنا :   لعبة جاتا 10 تحميل GTA 2019 حرامي السيارات 2019 العاب سيارات 2019

ويُعتبر أفضل وقت لرمي الكرة على الهدف هو عند وصول الدائرة الخضراء إلى أصغر مدى من الإنكماش، وفي حال تعذر عليك القيام بذلك يُمكن رميها بشكل عشوائي.

لماذا أقوم باصطياد واستعباد هذه الحيوانات الصغيرة ؟

يقوم اللاعب باصطياد وتربية الحيوانات الصغيرة من أجل القتال والتسلية وفي سبيل أن تتطور إلى أشكال أكثر قوة تخدم اللاعب لاحقًا.

هل يُمكن إطلاق سراحهم بعد صيدهم ؟

لا يُمكن إطلاق سراح البوكيمونات وإعادتهم إلى البرية بعد اصطيادهم في هذه اللعبة، وذلك خلافًا للنسخ السابقة من ألعاب بوكيمون، ويمكن في هذه اللعبة نقلهم إلى البروفيسور فقط، والذي يقوم بدوره بالمُقابل بإعطائك الحلوى بدلًا عنهم.

ما هذه المُكعبات العائمة الزرقاء التي تظهر على الخريطة ؟

تُسمى هذه المُكعبات باسم PokeStops، وهي اماكن يتواجد بها عناصر مُختلفة مثل البيض وكرات PokeBalls، وتتواجد في أماكن مُختارة بالقرب منك مثل الأماكن التاريخية والمعالم السياحية

وعند الاقتراب منها تتحول ويتغير شكلها بحيث يُمكن النقر عليها للحصول على فقاعة، ويسمح الضغط على الفقاعات بالحصول على العناصر الجديدة التي تُساعد في تقديم قدرات وقوة إضافية للبوكيمونات الخاصة بك.

ما معنى AR ولماذا هي موجودة ؟

تُعبر AR عن تقنية الواقع المعزز، وهي التقنية المُستخدمة في لعبة بوكيمون جو والتي تسمح برؤية الحيوانات الصغيرة كما لو انها في العالم الحقيقي.

وتستخدم التقنية كاميرا الهاتف لإظهار ما يجول حول الهاتف، ولإضافة لعبة بوكيمون جو داخل ذلك الواقع بشكل رقمي، وهي تختلف عن تقنية الواقع الافتراضي.

شاهد هنا :   مجموعة العاب سيارات فلاش 2015 : تحميل العاب سيارات واجمل العاب سباق السيارات احدث العاب اطفال فلاش Need For Speed

ما هو Zubat ولماذا يوجد ؟

تختلف البوكيمونات الموجودة في اللعبة بناءًا على الموقع والمنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها اللاعب، حيث تتواجد الكثير من Zubats في سان فرانسيسكو وهي بوكيمونات على شكل خفافيش زرقاء.

بينما يوجد الكثير من البوكيمونات المُختلفة في ماونتن فيو على بعد 45 دقيقة من سان فرانسيسكو مثل Pidgey وهي بوكيمونات على شكل شكل طائر صغير وParas وهي بوكيمونات بحرية لونها برتقالي تُشبه السرطان بجسم بيضوي الشكل وستة أزواج من الأرجل وRattata وهي بوكيمونات على شكل قوارض صغيرة زرقاء تستمر أسنانها بالنمو.

تحميل-لعبة-بوكيمون-جو-2

تتوفر لعبة بوكيمون جو على متجر جوجل بلاي في الدول التي طرحت فيها اللعبة بشكل رسمي منها استراليا وامريكا، على ان تطلق اللعبة حول العالم في وقت سابق، ويمكن تحميل اللعبة والتعرف عليها عبر المتاجر الاخرى .

بعد تحميل لعبة بوكيمون جو قم بالتسجيل على الدخول اليها من خلال البريد الإلكترونى Gmail، واثناء تشغيل اللعبة عليك بإختيار شخصيتك واسمك ثم ستجد شخصيتك الافتراضية ضمن خريطة تظهر لك الاماكن حولك من ثم يمكنك البحث عن البوكيمون.

وتتيح الشركة اللعبة على متجر APP store للحسابات Apple ID الأمريكية فقط فى الوقت الحالى لذا إذا كنت ترغب فى اللعبة فى أى مكان أخر يمكنك الوصول للعبة من هنا سيتطلب منك تغيير الحساب إلى الولايات المتحدة الأمريكية و بعدها سوف تتمتع باللعبة.

 

الوسوم
معلومات لعبة البوكيمون لعبة بوكيمون جو وتفاصيل حول لعبة Pokemon Go

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.